facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السيسى توجه لزيوريخ بالسيارة لتعذر إقلاع الهليكوبتر


23-01-2015 06:47 PM

عمون - حالت "ظروف مناخية صعبة" دون مشاركة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، في تشييع العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وفق ما أكدت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته CNN بالعربية ظهر الجمعة.

وذكر البيان أن الرئيس السيسي، الذي يتواجد في سويسرا، كلف رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بـ"التوجه فوراً على رأس وفد مصري" للسعودية لحضور الجنازة، على أن يقوم السيسي بـ"تقديم واجب العزاء" في وقت لاحق "بالتنسيق مع الأشقاء السعوديين."

وذكرت مصادر رسمية أن الرئيس المصري، والوفد المرافق له، انتقلوا من منتجع "دافوس"، مقر انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي، إلى مطار "زيوريخ" بالسيارات، بعد أن ألغت السلطات السويسرية انتقاله إلى المطار بطائرة مروحية.


ولفتت المصادر، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن قرار السلطات السويسرية جاء "نظراً لسوء الأحوال الجوية"، كما ذكرت أن المسافة من دافوس إلى مطار زيوريخ تقطعها السيارة في أكثر من ساعتين.

وبحسب المصادر، فإن السيسي قرر العودة إلى القاهرة، على أن يتوجه إلى المملكة العربية السعودية في وقت لاحق، وأشارت إلى أن الرئيس المصري ألغى كافة ارتباطاته التي كانت مقررة في دافوس الجمعة.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان السلطات السويسرية الغت انتقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى من دافوس إلى مطار زيوريخ بالطائرة الهليكوبتر نظرا لسوء الأحوال الجوية، وتحرك الرئيس السيسي والوفد المرافق له بدلا من ذلك بالسيارات إلى مطار زيوريخ وهي مسافة تقطعها السيارة فى أكثر من ساعتين.

وقد ألغى الرئيس السيسي نشاطه المقرر اليوم في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي ، حيث كان من المقرر أن يترأس اليوم الجمعة اجتماعا خاصا مغلقا يشارك فيه 52 شخصية دولية من رؤساء دول وحكومات، ووزراء، ورؤساء منظمات دولية، وعدد من الشخصيات العامة، لمناقشة الجهود الدولية الراهنة للتصدي لظاهرتي العنف والتطرف، وذلك من خلال تناول عدد من التحديات والمخاطر الأمنية الراهنة الناجمة عن التنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط وغيرها، وأوجه التعاون الممكنة بين الحكومات ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني للتصدي لظاهرة تنامي التطرف، وكيفية تمكين صانعي القرار من مراعاة التوازن بين الأمن والحريات المدنية.

كما ألغى الرئيس المقابلات التى كان من المقرر أن يجريها اليوم ومن بينها لقاء مع الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند وآخر مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى.

وعلمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس السيسي سيغادر سويسرا في وقت لاحق اليوم عائدا إلى القاهرة، على أن يتوجه لأداء واجب العزاء في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد التنسيق مع المسؤولين السعوديين.





  • 1 ابو الفشك .......... 24-01-2015 | 03:58 AM

    اشي مهم كثير يعني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :