facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة نائب المرشد العام لجماعة الاخوان جمعة أمين


24-01-2015 03:19 PM

عمون - توفي، السبت، جمعة أمين، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، في العاصمة البريطانية لندن، جراء وعكة صحية ألمت به، حسب بيان صادر عن الجماعة.

ونعت جماعة الإخوان المسلمين، في بيان، أمين، الذي وافقته المنية عن عمر يناهز 81 عاما.

ولفت البيان إلى أن المرشد العام للإخوان محمد بديع، ومكتب الإرشاد بالجماعة (أعلى سلطة تنفيذية) تقدم لأسرة أمين وللأمة الإسلامية جمعاء بخالص العزاء في الفقيد.

وحسب مصدر داخل جماعة الإخوان المسلمين، فإنه لم يتحدد بعد موقف من دفن نائب المرشد العام لجماعة الإخوان في لندن، او إعادته لمصر، ودفنه فيها.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، "لا تزال هناك مشاورات بين أولاد أمين حول هذا الأمر".

وجمعة أمين من مواليد عام 1934 بمحافظة بني سويف (جنوبي مصر)، وتخرج في كلية الخدمة الاجتماعية، وشغل منصب مدير الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة (السعودية) في الفترة من 1981 حتى 1985.

وألقى القبض عليه في عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر عام 1965، قبل أن يطلق سراحه في 1971، ثم قُبض عليه مرة أخرى عام 1992 لعدة أشهر، وفي المرتين كان الاتهام الموجه له هو "الانتماء لجماعة الإخوان"، التي كان محظورة في حينها.

انضم أمين لجماعة الإخوان المسلمين عام 1951، وأصبح عضوًا للمكتب الإداري للجماعة في مدينة الإسكندرية (شمالي مصر)، ثم عضوًا لمكتب الإرشاد بالجماعة منذ 1995 وحتى الآن، قبل أن يختار نائبا أول للمرشد العام للجماعة في 2010.

سافر إلى العاصمة البريطانية لندن في يونيو/ حزيران 2013، إثر وعكة صحية ألمت به، وبقى فيها حتى وفاته.





  • 1 خلدون الكركي 24-01-2015 | 03:50 PM

    انا لله وانا اليه راجعون

  • 2 مؤمن / العقبة 24-01-2015 | 04:43 PM

    بسم الله الرحمن الرحيم. (({{ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ))}}

  • 3 علاء شاهين 25-01-2015 | 11:04 AM

    رحم الله تعالى الشيخ جمعة وأسكنه فسيج جناته .
    تحمل قسوة السجن ، ووحشة الغربة ، و ظلم بنى الوطن ،والثبات على حب الإسلام ، والإنشغال بهموم مصر .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :