facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تجار بسطة في الكرك: مللنا مطاردة البلدية ورجال الامن


25-01-2015 11:04 AM

عمون – محمد الخوالدة - يطالب مواطنون وتجار في مدينة الكرك بلدية الكرك وغيرها من الجهات ذات العلاقة بتحديد موقع مناسب ضمن المدينة أو ضواحيها ونقل البسطات اليه بدل الانتشار العشوائي لهذه البسطات التي تضر بمجمل الحركة المرورية.

وقالوا إن أصحاب البسطات يعمدون، وفق المواطنين والتجار المشار اليهم، الى اختيار المواقع الاكثر اكتظاظاً بالمارة والسيارات كمواقع يرونها ملائمة لرواج تجارتهم الامر الذي يثير ايضا شكوى التجار.

ويرى صاحب البقالة م.م.ي ان باعة البسطات يضايقونهم في ارزاقهم، فيما يشير المواطن ل.ع. ل الى ما تتركه البسطات من مخلفات يقول انها تتراكم يوما بعد يوم في الاماكن التي يستبيحها تجار البسطات محدثة في الكثير من الاحيان مكاره صحية مضرة بالبيئة وبالصحة العامة.

وفي السياق يقترح مواطنون آخرون ان تقيم بلدية البلدية وكما هو معمول به في الكثير من المدن الاردنية وغير الاردنية سوقا اسبوعية باسم "سوق الجمعة" بحيث يختار لذلك موقع متوسط يسهل وصول المتسوقين من مختلف ضواحي مدينة الكرك اليه، معتبرين ذلك يساعد ولو بشكل جزئي على الحد من الاختناقات المرورية التي تحدثها البسطات بانتشارها العشوائي حالياً.

يلقى هذا المطلب قبولاً من باعة البسطات الذين في معظمهم من المتعطلين عن العمل الذين يقولون انهم يعملون لتوفير لقمة العيش وتأمين مصروفاتهم اليومية بدل ان يظلوا كما قال بائع البسطة الثلاثيني س.س عالة على اسرهم التي هي بالكاد تتدبر امر معيشتها او يلجأون تحت وطأة البطالة وشح ذات اليد الى تخير بدائل يرفضها القانون وتضر بالامن المجتمعي.

ويقول بائع بسطة اخر (ب.ت.م) "مللنا مطاردة البلدية ورجال الامن لنا ونريد الاستقرار، فلماذا لا تنصفنا البلدية والجهات المختصة الاخرى بايجاد وتجهيز موقع نمارس فيه عملنا"، ولا مانع لدينا قال ب.ت.م من ان نعمل بمظلة قانونية حتى لو ترتب على ذلك كلفة مالية مستعدون لدفعها طالما يعني الامر راحتنا واستقرارنا يقول ب.ت.م.

ويرى مهتمون بالشأن الاقتصادي والتنموي في المحافظة ان تجارة البسطة في ظل الوضع الاقتصادي القائم في المحافظة وفي ظل محدودية فرص العمل وبالتالي اتساع رقعة البطالة والفقر في المحافظة تعد نشاطا اقتصاديا مهما ينبغي تنظيمه لما يحقق مصلحة المتعطلين عن العمل ويوفر ان تم ترتيب اموره واخضاعة لمظلة قانونية عائدا مجزيا للبلدية طالما ليس باستطاعتها وقف اصحاب البسطات عن ممارسة تجارتهم بدليل فشل كل مساعي البلدية القائمة منذ زمن طويل لوقفهم، بل بعكس ذلك يقول اولئك المهتمون يلاحظ تنامي البسطات وتزايد اعداد المشتغلين بها، فيما يرى هؤلاء المهتمون ان من شان تنظيم تجارة البسطة واخضاعها لاشراف البلدية والجهات الرقابية الاخرى ان يحول دون الاتجار بمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك تضر بصحة المواطنين.





  • 1 مواطن 25-01-2015 | 01:05 PM

    اوجدولهم باب رزق قبلل ما تحولوهم الى مجرمين

  • 2 كركي 25-01-2015 | 01:18 PM

    يا ليت الاخ رئيس البلدية يقوم بشغلة ويوقف بناء المستوطنات (السكنات) العشوائية في منطقة المرج حيث انها غير مطابقة للمواصفات وبدون ترخيص ويقوموا بالبناء في الارتداد سببوا كوارث من حيث تراكم .......وضغط على الكهرباء والماء...المحافظة خاطبت رئيس البلدية بهذا الشأن اكثر من مرة وحضرته ما رد منذ اكثر من شهرين على كتب المحافظة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :