facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش المصري يغلق ميدان التحرير في ذكرى 25 يناير


25-01-2015 01:40 PM

عمون - قالت مصادر إن الجيش المصري أغلق مداخل ميدان التحرير بالأسلاك الشائكة والمدرعات تحسبا لمظاهرات اليوم الأحد في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وعززت قوات الأمن انتشارها في الميدان -الذي يعد رمزا لثورة 25 يناير- وتمركزت الآليات العسكرية في محيطه ومداخل الشوارع المؤدية إليه مع دعوة عدد من القوى والحركات الثورية للنزول إلى الشوارع والميادين للتظاهر تنديدا لعزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسى وتبرئة الرئيس المخلوع حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته وكبار قيادات الأمن من تهم قتل متظاهري ثورة يناير.

ومنعت قوات الأمن العشرات من أهالي قتلى ومصابي الثورة من دخول ميدان التحرير قبل ساعات من حلول الذكرى الرابعة للثورة، واشتكى هؤلاء من أنهم لم يحصلوا على أي حقوق خاصة بذويهم وما زالوا يعانون منذ أربع سنوات.

وقالت وزارة الداخلية إن قوات الأمن لن تسمح بأي تجمعات في الميادين الرئيسية خلال هذه الذكرى.

وكان ميدان التحرير شهد الأربعاء الماضي مظاهرة خاطفة لعدد من الطلاب والشباب المعارضين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك رغم الحضور الأمني.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها "يسقط يسقط حكم العسكر" و"الشعب يريد إسقاط النظام"، قبل أن تفرقهم قوات الأمن سريعا باستخدام الغاز المدمع وطلقات الخرطوش، كما اعتقلت 13 شخصا. الجزيرة نت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :