facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القرضاوي: ثورة يناير ضاعت والنزول للشارع فرض عين


25-01-2015 02:20 PM

عمون - دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي، جموع الشعب المصري إلى الخروج للشوارع وإحياء "ثورة 25 يناير من جديد، بعد أن ضاعت"، مؤكدا أن الأمر أصبح "فرض عين على الجميع رجالا ونساءً وشبابا".

وقال إن محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين هو الرئيس "الشرعي" للبلاد وذلك في خطاب مسجل قد يزيد من توتر العلاقات بين قطر ومصر.

وللقرضاوي المولود في مصر علاقات وثيقة بجماعة الإخوان المسلمين ودائما ما ينتقد الحكومة المصرية ويتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخيانة مرسي الذي عزله في 2013.

وساهم دعم القرضاوي الصريح لجماعة الإخوان في تعميق خلاف دبلوماسي غير مسبوق بين قطر من جهة وجيرانها الخليجيين ومصر من جهة أخرى إذ يعتبرون الإخوان تهديدا أمنيا وأيدوا عزل مرسي.

ومنذ ذلك الحين امتنع القرضاوي عن إلقاء خطب الجمعة في الدوحة لكن هذا لم يمنعه من مواصلة انتقاد حكام مصر خلال المؤتمرات أو البيانات التي ترسل عادة بالبريد الإلكتروني.

وقال القرضاوي في تسجيل فيديو بث على حسابه على تويتر اليوم الأحد "إلى كل أبناء مصر كل القادرين أن يخرجوا من بيوتهم في هذه المناسبة العظيمة بمناسبة 25 يناير أرى أن يخرج المصريون ليعبروا عن أنهم لا يريدون إلا الثورة التي قاموا بها جميعا."

وأضاف أنه بعد انتفاضة 2011 ضد حكم حسني مبارك جاءت انتخابات حرة نزيهة "لا شك فيها" بمرسي إلى السلطة.

وتولى مرسي الحكم في يونيو 2012 بعد نحو عام ونصف من الإطاحة بمبارك. لكن اندلعت احتجاجات حاشدة على حكمه بعد عام من توليه السلطة وأعلن الجيش عزله. وانتخب السيسي وزير الدفاع وقائد الجيش السابق رئيسا للبلاد في مايو أيار العام الماضي.

ونظمت احتجاجات متفرقة في مصر اليوم الأحد لكن قوات الأمن فرقتها سريعا. واعتقل عدد من أنصار مرسي.

وقال مصدر مقرب من القرضاوي إن الشيخ لا يزال في الدوحة وإن التسجيل تم في قطر. وكالات





  • 1 الحباشنه 25-01-2015 | 02:42 PM

    قد يكون ما تقول صحيحا ولكن النزول الى الشارع فرض عين حسبي الله ونعم الوكيل ....... وهل قرأت في فقه فرض العين اتق الله وافرا لابن تيميه والجوزي ودع عنك الفتنه

  • 2 محمد علي 25-01-2015 | 03:10 PM

    الشعوب العربية الان تذوق ما اقترفت يداها من لهو ولعب طوال العقود الماضية. كل شعوب العالم انصرفت الى الانتاج والعمل والابتكار والرقي الا نحن انصرفنا الى التفلسف وكثر الحكي والبحث عن شمعات نعلق عليها كسلنا واول شماعاتنا كانت الانظمة وكاننا كنا نتسابق على وزارات الصناعة لنسجل براءات اخرتاعنا والحكام كانو يمسكون العصي ويمنعونا.
    وحد الله يا شيخ وادعو الناس للعمل والانتاج والالتزام الديني والاخلاقي وكفانا مهاترات.

  • 3 عبدالله 25-01-2015 | 03:24 PM

    اللهم احفظنا من اهل الفتنة والداعين اليها ، والى الاخ الحباشنة- حفظه الله- اقول منذ متى جماعة الاخوان المسلمين يقراوؤن كتب شيخ الاسلام ابن تيمية - رحمه الله تعالى - وبخاصة في فقه السياسة الشرعية، والله ما رايت حزبا يحارب السنة الصحيحة فضلا عن العلماء الربانيين مثل حزب الاخوان المسلمين اسال الله العظيم ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ان يرينا الباطل واهله وان يرزقنا اجتنابهم وان يديم علينا نعمة الامن والامان .

  • 4 يا قرضاوي 25-01-2015 | 03:46 PM

    اتقي الله وبلاش فتنه

  • 5 د. مها 25-01-2015 | 03:49 PM

    صحيح انك خرفان لقد اضاعت فتاويك الشباب العربي ودمرت حضارات عربية واعادتها الى الخلف .. الاسلام دين سلام ومحبة وليس عنف وشقاق ونفاق يا فقيه (...)

  • 6 مسيحي 25-01-2015 | 05:59 PM

    انا مش عارف ليش ساكتين عليه - هذا الرجل ما عنده غير التذمر و شحن الناس بالغضب والحقد وضرب الامه الواحده ببعضها
    ليش ساكتييييييييييييين عليه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :