facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ضبط 1400 عامل وافد مخالف في عمان


25-01-2015 10:44 PM

عمون - ضبطت وزارة العمل خلال الفترة بين 25 تشرين الثاني الماضي وحتى 21 كانون الثاني الحالي 1406 عمال وافدين مخالفين من جنسيات مختلفة يفترشون الطرق والميادين العامة في كل من: دوار الشرق الأوسط، والواحة، وصويلح، والسابع، والقويسمة، وسحاب، إضافة إلى وسط البلد.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاحد أنها تواصل حملتها الهادفة إلى ضبط العمالة الوافدة المخالفة لقوانين العمل والعمال، والتي تنتشر تحديدا حول عدد من "الدواوير" والجسور.

وبحسب الوزارة فان هذه العمالة تفترش الأرصفة والميادين العامة في العاصمة عمان، وتشكل مظهرا غير حضاري يؤثر سلبا على حركة السير، ويعرض حياة هؤلاء العمال إلى خطر تعرضهم لحوادث الدهس.

وأضاف البيان إن مديرية التفتيش في الوزارة ستتخذ إجراءاتها القانونية، بحق أرباب العمل، أو أصحاب المزارع الذين لم يبلغوا عن فرار العامل من منشآتهم، في حال تم ضبط العامل يعمل في مهنة أخرى خلافا لتصريح عمله.

وكان وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين أوعز أواخر تشرين الثاني الماضي إلى مديرية التفتيش في وزارة العمل للبدء بتنفيذ حملة مكثفة تهدف إلى ضبط العمالة الوافدة المخالفة لقوانين العمل والعمال، والتي تنتشر تحديدا حول عدد من "الدواوير" والجسور، وتفترش الأرصفة والميادين العامة في العاصمة عمان، نظرا لكونها لا تعطي الطريق حقه، ويلحق وجودها العشوائي ضررا بسوق العمل المنظم، وينتقص من فرص العمل الشاغرة للأردنيين، ويفاقم بالتالي من مشكلة البطالة، لاسيما في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، وما ترتب عليها من موجات لجوء متكررة إلى الأردن.

ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم التعامل مع هذا النوع من العمالة غير المرخصة، والإبلاغ عن أماكن تجمعها من خلال هواتف الخط الساخن: 0796580666 – 0777580666 أو على الهاتف الأرضي المجاني 080022208. (بترا)





  • 1 مجرد تعليق 26-01-2015 | 02:24 AM

    ما البدائل لوسمحتم !!!، هل يستطيع المواطن الأردني التعامل مع العامل الأردني آخذين بعين الإعتبار إذا تقبّل العامل الأردني العمل المطلوب منه بكل اريحية وإذا لا فلصاحب العمل مشكلة شخصية مع العامل الذي لن يتوانى عن التهديد والوعيد بعمل ما لا تحمد عقباه وووو ... الخ ................. مجرد تعليق !!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :