facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة اميركية: فيلم القناص الأميركي يهدد الجاليات العربية


26-01-2015 09:05 PM

عمون - نيويورك - قالت اللجنة الأميركية العربية لمكافحة التمييز، انها تشعر بالانزعاج من الارتفاع الكبير في خطاب الكراهية العنيف الذي يستهدف المجتمعات العربية والإسلامية الأميركية بسبب فيلم "القناص الأميركي".

وطالبت اللجنة، في رسالتين منفصلتين بعثت بهما الى مخرج الفيلم كلنت ايسوود وبطل الفيلم برادلي كوبر الى اصدار بيانات عامة للتخفيف من حدة ردة الفعل العنيفة ضد المجتمعات العربية في الولايات المتحدة والتي اصبحت تنتشر بكثرة بطريقة تثير الخوف والذعر بين الناس وخاصة انها تحمل في طياتها التهديد بالقتل والدعوة الى أعمال العنف.

وكان السيناتور جيمس ابو رزق قد أسس اللجنة الاميركية العربية لمكافحة التمييز في عام 1980 بهدف ابراز صوت الجالية العربية في الولايات المتحدة الاميركية بشأن القضايا المحلية وتلك المتعلقة بالسياسة الخارجية.

وجاء في الرسالتين ان هناك قدر كبير من الرسائل العنيفة التي تستهدف العرب الأميركيين والمسلمين كذلك عقب صدور الفيلم وخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها الفيسبوك وتويتر، تدعو صراحة الى قتل العرب وان "هناك ارتفاع في عدد التهديدات العنيفة" بسبب الفيلم الذي يصور قصة قناصا أمريكيا خلال حرب العراق" وهو الجندي الأمريكي كريس كايل.

وقال رئيس اللجنة المحامي سامر خلف، الذي وقع الرسالتين، أن على ايستوود وكوبر الإدلاء ببيانات للناس تدين اطلاق التصريحات العنصرية بسبب الفيلم والوقوف معا من أجل الوحدة مضيفا "انه نظرا لمشاركة ايستوود وكوبر في الفيلم المثير للجدل، فإنهما قد يستخدما نفوذهما لكبح الخطر الذي يواجه المجتمعات العربية والوقوف معا ضد التعصب".

وكانت اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز قد أصدرت تحذيرا للمجتمع فيما يتعلق بهذا التصعيد والتهديدات العنيفة بها عبر الإنترنت ضد المسلمين والعرب نتيجة لفيلم القناص الأمريكي. وقال السيد خلف ان اللجنة تعمل مباشرة مع مكتب التحقيقات الفدرالي (الأف بي آي) وسلطات إنفاذ القانون المحلية من أجل التصدي لهذه التهديدات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :