facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفارة اليابانية تنفي ما تم تناقله حول الريشاوي


28-01-2015 01:27 PM

عمون - قال السفير الياباني في الأردن للصحفيين إنهم سيسمعون أخبارا وصفها بالطيبة خلال الساعات القادمة، وفق ما نقلت قناة الجزيرة التي اشارت على لسان السفير إن لديه معلومات بأن ساجدة الريشاوي سيتم نقلها وتسليمها.

لاحقاً عادت الجزيرة نت لتنفي تلك المعلومات حيث قالت في خبر مفصل :

نفى الملحق الإعلامي في السفارة اليابانية بالأردن الأخبار التي تناقلتها وسائل إعلامية عن يسوهيدي ناكامايا نائب وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني بأن لديه معلومات عن أن السلطات الأردنية ستفرج عن ساجدة الريشاوي.

وكانت وسائل إعلام ووكالات أنباء نقلت عن ناكامايا في تصريح لصحفيين أمام السفارة اليابانية في عمان، أنه سيتم خلال ساعات تسليم الريشاوي المحكوم عليها بالإعدام في الأردن، كما نقلت عنه أن هناك أخبارا جيدة ستُعلن في غضون ساعات.

وقال المراسل ذاته إن الملحق الإعلامي أكد أن ناكامايا -وهو مسؤول غرفة العمليات اليابانية التي تتابع قضية الرهائن من داخل العاصمة الأردنية- لم يتحدث بشكل واضح أو صريح عن تسليم الريشاوي، وأكد فقط أن اليابان لن تستسلم وستواصل كل جهودها للإفراج عن الرهينة لدى تنظيم الدولة الإسلامية.

يأتي ذلك قبل ساعات من انتهاء مهلة لتنظيم الدولة الذي بث أمس الثلاثاء تسجيلا صوتيا هدد فيه بقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة والصحفي الياباني كنجي غوتو إذا لم يتم إطلاق سراح ساجدة الريشاوي، وهي عراقية مسجونة في الأردن ومتهمة بتنفيذ تفجيرات في عمّان عام 2005.

تهديدات دنيئة

وقد وصف رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الأربعاء التهديدات الجديدة التي أطلقها تنظيم الدولة بإعدام مواطنه كينجي غوتو والطيار الأردني معاذ الكساسبة بأنها "دنيئة"، في حين حمّلت عشيرة الطيار النظام الأردني مسؤولية الحفاظ على حياته، مطالبة بتكثيف الجهود لإطلاق سراحه.

واعترف آبي بأن حكومته في وضع صعب للغاية مما يستدعي تحركا موحدا لإطلاق سراح الصحفي الياباني المحتجز لدى تنظيم الدولة الذي هدد بإعدامه في أقل من 24 ساعة إذا لم يُفرَج عن ساجدة الريشاوي المحكوم عليها بالإعدام في الأردن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن محللين قولهم إن اليابان طلبت فجر اليوم الأربعاء من الأردن التحرك لإنقاذ المواطن الياباني.

نفي أردني

من جهته، أكد مسؤول حكومي لوكالة الصحافة الفرنسية أن عمّان ما زالت تفاوض لتأمين سلامة الطيار الأردني المحتجز لدى تنظيم الدولة، نافيا الإفراج عن الريشاوي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه إن "المفاوضات ما زالت جارية.. الأردن ما زال يفاوض" لتأمين سلامة الطيار الكساسبة.

وأضاف "نعطي الأولوية لأي أمر في مصلحة الطيار الأردني وسلامته"، نافيا تقارير تحدثت عن نقل ساجدة الريشاوي من سجنها استعدادا لإطلاق سراحها ضمن صفقة مع التنظيم.

وساجدة مبارك عطروس الريشاوي (44 عاما) عراقية شاركت في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2005، لكنها نجت عندما لم ينفجر حزامها الناسف، ولجأت بعدها إلى معارفها في مدينة السلط (30 كلم غرب عمان) حيث قبضت عليها السلطات بعد عدة أيام.

المصدر : الجزيرة + وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :