facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النائب المسلماني : الاردن نقطة انطلاق لسواح المنطقة


28-01-2015 01:59 PM

عمون - طالب الناطق الرسمي باسم كتلة الاصلاح النيابية النائب امجد المسلماني بمتابعة قطاع السياحة في المملكة.

وقال المسلماني في تصريح صحفي إن هذه المتابعة "يجب ان تكون على مدار الساعة بسبب المؤثرات الاقليمية والدولية التي تستدعينا اعادة النظر في سياساتنا السابقة التي تتم بالاعتماد على دول الجوار في التسويق والترويج مما كان يجعلنا كسياحة ثانوية.

وأضاف "لعل الظروف غير الآمنة في المنطقة جعلت من الاردن قبلة للسائح في حين يتحتم علينا عدم الاعتماد على المجهول ويدفعنا إلى اعادة النظر جذريا في وسائل الترويج السياحي على الرغم من الاتخفاض الملموس في اعداد السياح بسبب الظروف الحاصلة في المنطقة خصوصا دول الجوار مصر وسوريا والعراق".

وذكر النائب المسلماني ان "الاخطاء التي حصلت تتمثل في امر هام جدا وهو ربط السياحة بدول تكاد تكون انعدمت فيها نهائيا في وقت لم نقم فيه بأي اجراء بديل يمكننا من عدم حصول انعكاسات في ظروف نحن غير معنيين بها في هذه الجزئية تحديدا وذلك بفضل الله تعالى اولا وبفضل قيادتنا الحكيمة التي تحرص على ان يكون الاردن بمنأى عن اية نزاعات اقليمية او دولية ثانيا، مما يعني المزيد من الالتفاف حول قيادتنا الكريمة الشجاعة والمساهمة في نشر الوعي والثقافة الامنية التي نحن في أمس الحاجة لها".


وطلب المسلماني من الحكومة الجلوس الى طاولة الحوار مع القطاع السياحي لتتعرف عن كثب على الكثير من معاناتهم ووضع الحلول والدراسات التي تساهم في ان يكون في افضل حالاته.

ونوه المسلماني الى بعض اهم التحديات التي تواجه السياحة وهي الطيران المباشر، مؤكدا ان هذا الامر تناط مهمته بوكلاء السياحة انفسهم بعد ان يقوموا بوضع الدراسات المواتية واعتماد آلية واضحة لاستقطاب السياح وان تقوم الحكومة بمنحهم التسهيلات والاسعار التفضيلية لشركات الطيران وتخفيض الضرائب

واختتم المسلماني بتأكيده على ان المشاكل السياحية وقلة اعداد السياح هي ذات بعد سلبي تظهر انعكاساته بشكل فوري وعاجل على الكثير من القطاعات التي تعتمد في مداخليها وعيشها على السياحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :