facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البشير : تبني مقترح لاحترامِ الأديان في"البرلماني الدولي"


28-01-2015 07:49 PM

عمون - عقدت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع البرلمان الأوروبي إجتماعاً الأربعاء برئاسة النائب المهندس عامر البشير، نظرت من خلاله في عددٍ من الموضوعات المُدرجة على جدولِ أعمالها.

وقال البشير: أنّ اللجنة قرّرت تقديمَ توصية لتبنّي إدراج بند إضافي على جدول أعمال مؤتمر الإتحاد البرلماني الدولي المُزمع عقده في فيتنام نهاية شهر آذار المُقبل، ينصّ على احترامِ الأديان والرموز الدينية وبما لا يتعارض مع احترامِ حرية الرأي والتعبير، طبقاً للوائح وأنظمة الإتحاد البرلماني الدولي.

كذلك قررّت اللجنة دعوةُ سفيرة الإتحاد الأوروبي في الأردن للإجتماع معها، ودعوة سفير الدولة التي ترأسُ الإتحاد الأوروبي للقاءِ اللجنة، إضافةً إلى دعوةُ معالي وزير الخارجية، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس، والأمين العام السابق للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط، وذلك للإجتماع مع اللجنة.

ويذكر أنّ لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية مع البرلمان الأوروبي تهدفُ إلى فتحِ قنواتٍ للإتصال مع البرلمان الأوروبي؛ لتوثيقِ العلاقة معه، وإدارة علاقات الصداقة البرلمانية معه، وبما يُعزّز العلاقات بين الأردن وبرلمانات الدول الأعضاء في البرلمان الأوروبي.

ومن أهمّ مهام اللجنة وضعُ السياسة الملائمة لعملِ اللجنة مع البرلمان الأوروبي، واطلاعهِ على نشاطات مجلس النواب وسياساته الخارجية، وخلق رأيٍ عامٍ لديهم مُؤيد لسياسات الدولة الأردنية، إضافةً إلى مشاركة أعضاء اللجنة في عضوية وفود مجلس النواب إلى البرلمانِ الأوروبي، والتنسيق مع لجنةِ الشؤون الخارجية ووزارة الخارجية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :