facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مليون و350 الف العوائد الاستثمارية لـ"صندوق الحج"


29-01-2015 03:22 PM

عمون - محمد الصالح - أعلن مدير عام صندوق الحج الدكتور وائل عربيات ان ايداعات الصندوق تبلغ 33 مليون دينار فيما بلغت ارباح الصندوق مليونا و 350 الف دينار.

واشار عربيات خلال لقائه اللجنة المالية النيابية في اجتماع لها اليوم الخميس برئاسة النائب يوسف القرنة، "ان استثمارات صندوق الحج تكمن حاليا في الاراضي الوقفية"، مشيرا الى ان الصندوق يمكن الاردنيين من الادخار لأداء فريضة الحج.

واضاف، ان عدد مشتركي الصندوق يبلغ 14 الفا ويشكل المشتركون في الصندوق بقيمة اقتطاع شهري دون 10 دنانير حوالي 57 بالمائة.

وكشف أن الصندوق أن سيعمل وفق 4 طرق للاستثمار، منها الودائع المرابحة الاستثمارية، مشيرا إلى ان الصندوق تمكن بعد مفاوضات مع صاحب أحد المجمعات التجارية من شراء المبنى المخمن بـ5 ملايين دينار بقيمة 2 مليون ونصف الميلون دينار.

وشدد عربيات على ان صندوق الحج ليس مؤسسة ادخارية استثمارية تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية فحسب وإنما يقوم أيضاً بتنمية الأراضي الوقفية وبعد استثمارها من قبل الصندوق وتحقيق عوائد للمدخرين فان استثمارها سيعود إلى وزارة الأوقاف لدعم البرامج الوقفية الخيرية مما يسهم في تحقيق رسالة الوقف الخيري.

وقال: ان صندوق الحج مؤسسة حكومية لها نظامها وتعليماتها التي لا يستطيع احد أن يتجاوزها.

واشار الى ان صندوق الحج يسعى لتحقيق الاستطاعة للمواطنين لأداء هذه الفريضة، وتمكين غير المستطيع من تحقيق شروط الاستطاعة لأداء الفريضة ولو طال به الزمن من خلال جعل القيمة الدنيا للادخار عشرة دنانير فصاعدا الأمر الذي لا يتوافر في أي جهة أخرى لابل إن المدخر يحصل على أرباح على هذه الدنانير العشر دون أن يخصم منه بدل أي عمولة مما يشجع المواطنين على ثقافة الادخار بدلا من ثقافة الاستهلاك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :