facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليابان : نواصل العمل لانقاذ الرهينة المحتجز


31-01-2015 02:38 PM

عمون- قال يوشيهيدي سوجا كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية اليوم السبت ( 31 يناير كانون الثاني) إن الحكومة ستواصل جهودها لتأمين إطلاق سراح الصحفي الياباني كينجي جوتو المحتجز لدى متشددي تنظيم الدولة الاسلامية.

وكان المتشددون قدد هددوا بقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة ما لم يتم الافراج عن ساجدة الريشاوي المحكوم عليها بالإعدام لدورها في هجوم انتحاري عام 2005 أودى بحياة 60 شخصا في عمان.

وبعد انقضاء المهلة للافراج عن الريشاوي قال يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني وكبير المتحدثين باسم الحكومة إن اليابان تواصل العمل بشأن الأزمة.

واوضح للصحفيين داخل المقر الرسمي لرئيس الوزراء "في خضم هذا الوضع العصيب نواصل الاتصال الوثيق مع الأردن وشركائنا الآخرين وسنواصل بذل كل الجهود الممكنة من أجل الإفراج عن كينجي جوتو".

وقال مسؤولون يابانيون في وقت سابق إن جهود اليابان والأردن لتأمين الافراج عن اثنين من مواطنيهما يحتجزهما متشددو الدولة الإسلامية ما زالت تواجه "طريقا مسدودا" وما زال الوضع متقلبا بدرجة كبيرة.

**

وكان نفى مصدر دبلوماسي من السفارة اليابانية في عمان، ما تناقلته وسائل اعلام على لسان نائب وزير الخارجية الياباني ياسوهيدي ناكاياما الذي يدير غرفة العمليات في الأردن، بأن "المفاوضات الجارية بشأن الرهينتين الياباني والأردني المحتجزين لدى داعش تسير في طريق مسدود".

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"الغد"، إن ما قاله نائب ياسوهيدي ناكاياما هو" أننا نحاول أفضل ما بوسعنا لإعادة الرهينة الياباني إلى بلاده"، كما أكد المصدر أن ناكاياما لن يعقد مؤتمرات صحفية في عمان في حال توفر أية معلومات، بل أن ما يصرح به يقتصر على إيجاز للصحفيين أمام مبنى السفارة في عمان".

وأشار إلى أن المعلومات الجديدة والبيانات الرسمية في هذا الشأن، تأتي من مكتب رئيس الوزراء الياباني في طوكيو، وليس من عمان.

وكان وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، صرح من طوكيو اليوم السبت أن" أي شيء ممكن ان يحصل ولا نستطيع القيام بتنبؤات، ونحن نتجهز لأي ظرف، وسأعمل كل جهد متاح لاطلاق سراح الصحفي الياباني".

وكانت وسائل الإعلام اليابانية ذكرت ، اليوم السبت وفق ما نشره موقع (العربية .نت)، أن نائب وزير الخارجية الياباني صرح بأن المفاوضات الجارية بشأن الرهينتين الياباني والأردني المحتجزين لدى تنظيم داعش الذي يهدد بقتلهما "في طريق مسدود"، لكنه ينتظر معلومات جديدة عن وضع الرجلين.

ونقلت وسائل الإعلام عن نائب وزير الخارجية ياسوهيدي ناكاياما قوله في عمان حيث أوفدته الحكومة لإدارة العمليات بالتعاون مع السلطات الأردنية إن المفاوضات "في طريق مسدود".

وأضاف: "سنواصل جمع المعلومات وتحليلها"، كما ذكرت المحطة اليابانية "إن إتش كي".

ويحتجز تنظيم داعش الصحافي الياباني كينجي غوتو والطيار الأردني معاذ الكساسبة. ومقابل الإفراج عن غوتو والإبقاء على الكساسبة على قيد الحياة، يطالب التنظيم بالإفراج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام في الأردن لدورها في عملية تفجير ثلاثة فنادق في عمان عام 2005.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :