facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق قناة العرب الاحد


31-01-2015 07:43 PM

عمون - يطلق الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال الاحد الأحد قناته الإخبارية "العرب" الجديدة من البحرين ،التي ستعنى بتقديم البرامج السياسة والاجتماعية وقطاع المال والأعمال العربية والعالمية كما ستطلق باقة متكاملة من والرياضة والفن .

ومن المقرر أن يبدأ البث الحي للقناة الساعة الرابعة عصرا بتوقيت السعودية (الواحدة ظهرا بتوقيت جرينيتش) من مقرها في العاصمة البحرينية المنامة .

وذكرت مصادر ان قناة العرب "ستكون ذات محتوى مختلفا عن بقية القنوات الإخبارية في شكله وطبيعته وحياديته وفي قربه من الناس".

وكان الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز ، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومالك قناة العرب، أكد أن إطلاق قناة العرب الإخبارية سيكون يوم الأحد الموافق 1 فبراير/شباط 2015.

وكانت مصادر مطلعة من البيت الخليجي قالت في وقت سابق إن قناة "العرب " تهدف إلى منافسة القنوات الإخبارية الرائدة في العالم العربي.

واعلن الزميل جمال خاشقجي المدير العام لقناة “العرب” أنه مع اقتراب موعد انطلاق القناة يوم الأحد، فإن تحدّيها الأول يكمن في تقديم شيء مختلف للجمهور، وأن القناة بطبيعة الحال ستكون في منافسة مع القنوات الإخبارية العربية الأخرى.

وكشف خاشقجي ضمن برنامج “لقاء الجمعة ” الذي تعرضه قناتي روتانا خليجية عن تحالف قناة العرب مع “بلومبيرج” وإيلائها أهمية خاصة للأخبار الإقتصادية، وتغطيتها لسوق الأسهم السعودية والعربية والعالمية، نفى أن يكون للمحطة اي توجه سياسي، مشدداً على نوعية المعلومات التي ستُقدم للجمهور، كما حدد الخطوط الحمراء للقناة التي تتمثل بعدم المساس بالمقدسات أو الإساءة لرؤساء الدول. أما لناحية البرامج قال خاشقجي أنه لن يكون على المحطة برنامج رياضي موضحاً ان السبب يعود إلى مغالاة قناة ام بي سي في حقوق الدوري السعودي، إنما ستقدم “العرب” برامج منوعة أخرى غير إخبارية.

وفي سؤال للمديفر حول طريقة تفاعل القنوات الإخبارية مؤخراً مع القرارات الملكية الجديدة قال خاشقجي، أنه كان هناك حشو كبير في تقديم الخبر مشيراً أن طريقة “العرب” في تقديم خبر مماثل كانت لتكون بتقديم معلومات عن كل وزير . كما عبّر خاشقجي عن رأيه في تمكين الشباب في الحكومة الجديدة قائلاً انه امر جيد لكن العبرة بالنتائج، فهناك بعض الشباب بعقول كهول. كما أشاد بدور “الحكومتين المصغرتين” معتبراً أن البلاد بحاجة إلى مجلس وزراء يعمل على مدار الساعة؛ لأن السعودية لديها إمكانات كبيرة تعرقلها البيروقراطية البطيئة؛ مما يتسبب في تعثر المشاريع.

وتعقيباً على موضوع وزير التعليم الجديد الدكتور عزام الدخيل، أشار مدير قناة “العرب” اننا بحاجة إلى مَن يدير الحكومة والوزارات الخدمية بعقلية القطاع الخاص بعد أن كانت الوزرات تلجأ إلى الجهات الاستشارية، وتتعاقد معها بعقود هائلة، وتقوم بوضع هيكلية للوزارة، وتمنى أن يكون هناك تطابق بين الأفكار التي ترِد من القطاع الخاص والأفكار البيروقراطية التقليدية.

وفي نهاية حديثه أوضح ان للقناة ميزانية كافية لم يكشف عنها، مؤكداً ان الوليد بن طلال لن يتدخل في قناة العرب وهو مهتم بالشأن العام السعودي، وافكاره ليست خاصة به بل بالوطن. يذكر ان قناة “العرب”التي يمتلكها الوليد بن طلال بنسبة 100% ستنطلق بعد الغد إن شاء الله يوم الأحد، الساعة الرابعة عصراً.

وسيطل على المشاهدين في انطلاقة الفضائية الاعلامي الاردني طارق العاص عبر نشرة الاخبار الاولى التي سيبثها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :