facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"داعش" الارهابي يذبح الصحفي الياباني (تحديث)


01-02-2015 12:19 AM

وزير الدفاع الياباني يؤكد صحة الشريط المصور الذي بثته داعش لقتل الرهينة الياباني غوت..

عمون ووكالات - اعلن تنظيم "داعش" الارهابي مساء السبت عن ذبح الرهينة الصحفي الياباني، وذلك في مقطع فيديو نشره عبر مواقعه تعتذر عمون عن نشره.


ويرى مراقبون أن اعدام الرهينة الياباني يؤشر على فرضيتين الاولى : ان المجموعة التي اسرت الصحفي الياباني من داخل التنظيم ليست هي التي يوجد عندها الطيار الاردني معاذ الكساسبة، أو أنه لا سمح الله تعرض لكريهة منذ فترة من الزمن.

وما يدلل على هذه الفرضيتين عدم نشر صور او مقاطع للطيار خلال الوقت الماضي رغم الحاح الاردن طلب اثبات سلامة الطيار، كما ان المهلتين انتهت دون ان تنفذ الاعدام مباشرة حيث سعى التنظيم لايجاد (تخريجة) لتهديهم بقتل الطيار الاردني وهو ليس بحوزتهم حيث فشلت خطتهم بالحصول على ساجدة دون الطيار واحرجهم عدم دقة المواعيد التي اعطوها فنفذوا الاعدام بحق الياباني -حفظا لماء وجههم-.

كل ذلك يفسر الشرط المعقد والمفاجىء الذي وضعوه منذ البداية (اطلاق سراح ساجدة مقابل الياباني ودون الافراج عن الطيار)، كما ان الحديث الذي وجهه التنظيم قبل تنفيذ عملية الاعدام لم يأت على ذكر ساجدة، ووجه كل اللوم على السلطات اليابانية.


ونشرت مواقع تابعة لتنظيم "الدولة" السبت 31 يناير/كانون الثاني شريطا مصورا يظهرعملية إعدام الرهينة الياباني الثاني كينجي غوتو.

وقالت مواقع تابعة للتنظيم الارهابي ان من يعرف ب"الجهادي جون" وهو بريطاني اعلن انه من الان اصبح اليابانيون هدفا لتنظيم الدولة .

وأعلنت الحكومة اليابانية أنها تسعى للتحقق من صحة شريط الإعدام، قبل ان يؤكد لاحقاً وزير الدفاع الياباني صحة الشريط المصور الذي بثته داعش لقتل الرهينة الياباني غوتو.

وقال وزير الدفاع الياباني جين ناكاتاني إن التسجيل المصور الذي يزعم عرضه قطع رأس الصحفي الياباني كينجي جوتو حقيقي على ما يبدو.

وقال ناكاتاني للصحفيين إن إدارة شرطة العاصمة اليابانية طوكيو أبلغت اجتماعا لوزراء من حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي إن هذا الشريط"لديه درجة كبيرة من المصداقية."

**

في التفاصيل،،

بث تنظيم الدولة الإسلامية تسجيلا مصورا السبت يفترض انه لعملية اعدام الصحفي الياباني كينجي جوتو الذي كان التنظيم يحتجزه رهينة.

ونددت اليابان بالدولة الإسلامية وقالت إن حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي ستجتمع ردا على التسجيل المصور الذي ظهر فيه رجل ملثم واقفا خلف جوتو ويضع سكينا على رقبته. وأعقب ذلك لقطة لجسد عليه الرأس المقطوع.

وجاء نشر التسجيل المصور بعد اسبوع بالتمام من بث لقطة يفترض انها لجسد الرهينة الياباني الاخر هارونا يوكاوا مقطوع الرأس.

وقال آبي إن اليابان لن ترضخ للإرهاب وستعمل مع المجتمع الدولي لتقديم أولئك المسؤولين عن قتل جوتو للعدالة.

وقال كبير امناء مجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا "لا استطيع ان اتمالك نفسي من الشعور بالحنق الشديد ازاء عمل غير انساني وحقير من اعمال الارهاب مثل الذي اقترف مجددا." وأضاف أن التسجيل المصور يظهر فيه جوتو على الأرجح . وقال "نحن نندد بهذا بقوة."

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تعمل للتأكد من صحة التسجيل المصور وانها "تندد بشدة" بافعال الجماعة المتشددة.

ووجه التنظيم المتشدد كلمة لرئيس الوزراء الياباني قال فيها "بسبب قرارك الطائش بالمشاركة فى حرب عقيمة فإن هذه السكين لن تذبح كينجى فحسب بل ستستمر وتحدث المجازر حيثما وجدنا قومك. فليبدأ الكابوس لليابان."

وكان المتشدد الذي يحمل السكين يتحدث بنفس اللكنة التي ظهر بها الرجل الملثم في تسجيلات سابقة للدولة الاسلامية . وارتدى جوتو زيا برتقالي اللون مثلما حدث مع رهائن سابقين للدولة الاسلامية قبل اعدامهم.

وظهر في التسجيل المصور تل وأرض مغطاه بالشجيرات وبدت مختلفة عن الصحراء التي ظهرت في التسجيلات السابقة.

ولم يرد في التسجيل المصور الذي لم يستغرق سوى دقيقة واحدة اي ذكر للطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي وقع في يد تنظيم الدولة الاسلامية بعد سقوط طائرته في شمال شرق سوريا في ديسمبر كانون الأول خلال مهمة ضد التنظيم.

وكان جوتو قال في تسجيل صوتي منسوب له الاسبوع الماضي إن الكساسبة سيقتل اذا لم يفرج الأردن عن العراقية ساجدة الريشاوي المسجونة لدورها في هجوم انتحاري عام 2005 اسفر عن مقتل 60 شخصا في العاصمة الأردنية عمان.

وكانت حكومة آبي تضع أولوية قصوى لتحرير جوتو وهو مراسل عسكري مخضرم خطفه المتشددون في اكتوبر تشرين الأول الماضي عندما ذهب إلى سوريا سعيا لاطلاق سراح الياباني الاخر ياكاوا.

وهددت الدولة الإسلامية بقتل الرهينتين اليابانيين بعد أن أعلن آبي عن تقديم 200 مليون دولار مساعدات غير عسكرية للدول التي تتصدى للدولة الإسلامية. ورفضت حكومته اي اشارة إلى انها تصرفت بشكل متسرع وأكدت انها لم تعلن سوى عن تقديم مساعدة انسانية.

*
موقع: تنظيم الدولة الإسلامية يقول إنه أعدم الرهينة الياباني كينجي

وقال موقع سايت الإلكتروني الذي يتابع مواقع المتشددين إن تنظيم الدولة بث تسجيلا مصورا السبت يقول فيه إنه أعدم الرهينة الياباني كينجي جوتو.

ولم يتسن لرويترز التحقق على الفور من صحة التسجيل المصور الذي ظهر فيه رجل ملثم واقفا خلف جوتو ويضع سكينا على رقبته. ثم ظهرت لقطة لجسد عليه الرأس المقطوع.

**

وقالت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية إن الحكومة اليابانية تحاول التحقق من صحة تسجيل مصور يفترض انه لعملية اعدام الرهينة جوتو على يد تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي وضعت أولوية قصوى لتحرير جوتو وهو مراسل عسكري مخضرم خطفه المتشددون في اكتوبر تشرين الأول الماضي عندما ذهب إلى سوريا سعيا لاطلاق سراح رهينة ياباني اخر هو هارونا ياكاوا.

وكان جوتو ظهر في تسجيلات مصورة سابقة قال فيها انه سيتم الافراج عنه إذا أطلق الأردن سراح العراقية ساجدة الريشاوي. وقالت عمان انها مستعدة للافراج عنها اذا حصلت على تأكيدات بسلامة طيار أردني محتجز أيضا لدى التنظيم المتشدد.

وكان ياسوهيدي ناكاياما نائب وزير الخارجية الياباني أكد أن المفاوضات بشأن تحرير الرهينتين الياباني والأردني المحتجزين لدى "الدولة" الذي يهدد بقتلهما وصلت إلى "طريق مسدود".

ونقلت وسائل إعلام يابانية السبت عن نائب وزير الخارجية الذي أوفدته الحكومة إلى عمان لإدارة العمليات بالتعاون مع السلطات الأردنية أنه ينتظر معلومات جديدة عن وضع الرجلين.

وأضاف ناكاياما "سنواصل جمع المعلومات وتحليلها"، حسب القناة اليابانية "إن إتش كي".


المصدر: وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :