facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ولاية أميركية قد تسمح للمعلمين بقتل طلابهم


01-02-2015 06:28 PM

عمون - اذا كان فرد من عائلتك، أو عزيز عليك من الأقارب والأصدقاء، يدرس مبتعثا أو على نفقته في الولايات المتحدة، أو يفكر بالدراسة هناك، فانصحه منذ الآن أن يبتعد عن ولاية تكساس، لأن أحد نوابها قدم مشروع قانون إلى مجلسها الأسبوع الماضي، يسمح لو أقروه بأن يحمل المعلم سلاحا معه الى الصف، ليستخدمه ضد أي طالب أو أكثر يهدد حياته، وأن يرديه رميا بالرصاص إذا أراد.

النائب دان فلين، صاحب فكرة القانون، هو أيضا رجل أعمال ناشط بتربية البقر في مزارع يملكها ببلدة صغيرة ولد فيها بتكساس قبل 71 سنة، اسمها Van وسكانها 2598 حاليا، ومشروعه مستند الى أن المعلم يحتاج الى سلاح في مكان عمله كأي مواطن يشمله "قانون الحماية" الأميركي، على حد ما قرأت "العربية.نت" عن حيثيات وموجبات القانون الذي تناولته وسائل اعلام أميركية باستغراب وجدية معا في اليومين الماضيين.

يقول في الحيثيات إن السلاح ليس فقط ليدافع المعلم عن نفسه من طلابه الخطرين عليه، بل ليحميهم هو من بعضهم، فيما لو شكل أحد الطلاب خطرا حاسما على زملائه، أو حتى على المدرسة وأقسامها، كأن تدفعه نوبة غضب مثلا الى محاولة اضرام النار فيها، أو الى حمل سلاح يهدد به المعلمين أو التلاميذ، لذلك اقترح أن يسمح القانون للمعلم باستخدام سلاحه حتى في باص ينقلهم فيما لو رافقهم برحلة ما.

ولم يذكر النائب كلمة مسدس أو أي سلاح آخر في قانونه الذي اقترح أن يجري العمل به حال اقراره، بل استخدام تعبير "القوة القاتلة" ليشمل به أي سلاح مسموح، أي بامكان المعلم طعن التلميذ بسكين مثلا أو بمقص، أو حتى ضربه على رأسه بأداة معدنية حادة، لقتله أو لكبحه عن شر ينوي ارتكابه، أو لمنعه من اهانة المدرس، كالمشهد الذي نراه في الفيديو الذي تعرضه "العربية.نت" وهو عن تلميذ قام باذلال معلمه.

جرت عملية الاذلال المشهود يوم الخميس الماضي في "معهد جون كنيدي" بمدينة باترسون، كبرى مدن ولاية نيوجيرسي، وفيها نرى التلميذ يطرح معلمه أرضا ليستعيد من يده هاتف جوال صادره منه المعلم لكثرة ما كان التلميذ الذي لا يزيد عمره عن 16 سنة يستخدمه أثناء الحصة الدراسية بالصف. الا أن المعلم، وعمره 62 عاما، عانده حتى رماه التلميذ أرضا، ولو كان المدرس مسلحا لربما تمكن من منع التلميذ عما فعله به أمام التلاميذ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :