facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الدفاع الأميركي يلزم الصمت بشأن موعد هجوم الموصل


21-02-2015 01:38 PM

عمون - قال وزير الدفاع الأميركي الجديد اشتون كارتر السبت إنه لن يعلن الموعد الدقيق لهجوم عراقي متوقع لاستعادة مدينة الموصل من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي بعد أن أثار لقاء صحفي لمسؤول عسكري أميركي ضجة.

وبعث عضوان مؤثران في مجلس الشيوخ الأميركي هما جون مكين وليندسي جراهام رسالة لاذعة إلى البيت الأبيض أمس الجمعة يشكوان فيها من لقاء صحفي يوم الخميس توقع احتمال أن يبدأ هجوم الموصل في نيسان (أبريل) أو أيار (مايو) ويضم ما بين 20 ألف و25 ألف جندي عراقي وكردي.

وقال مكين وجراهام في رسالتهما للرئيس باراك أوباما"هذه التسريبات لا تعرض نجاح مهمتنا للخطر فحسب وإنما قد تكلفنا أيضا حياة جنود أميركيين وعراقيين ومن التحالف".

ولم يتناول كارتر صراحة في أول لقاء له مع الصحفيين منذ أن أدى اليمين يوم الثلاثاء ماكشف عنه أحد مسؤولي القيادة المركزية الأميركية أو رسالة مكين وجراهام.

ولكن عند سؤاله عن هجوم الموصل أصر على رفض إعطاء تفاصيل.

وقال كارتر للصحفيين قبل فترة وجيزة من وصوله إلى أفغانستان"أعتقد أن الشيء الوحيد الذي أود أن أقوله عن ذلك هو أن هذا(الهجوم) سيكون هجوما يقوده العراقيون وتدعمه الولايات المتحدة. ومن المهم شنه في وقت يمكن أن ينجح فيه.

"حتى إذا كنت أعرف على وجه الدقة موعد الهجوم فلن أقول لكم". (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :