facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا: دمرنا ضريح سليمان شاه لحمايته من تهديدات داعش


24-02-2015 01:14 AM

عمون - أعلنت انقرة الاثنين 23 فبراير/ شباط أن نقل جثمان سليمان شاه من شمال سوريا وتدمير قوة تركية خاصة للضريح جاء لحمايته من تهديد تنظيم "الدولة".

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين أن"هذه العملية تأتي بعد حصار فرضه مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية على منطقة الضريح، ما استوجب توغلا عسكريا تركيا داخل الاراضي السورية".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة قائلا: "قضت حكومتنا على تهديدات شن هجوم محتمل على الضريح وعلى الموقع العسكري وتعريض أرواح الجنودنا للخطر".

بدوره، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان 23 فبراير/شباط في العاصمة التركية أنقرة أن تلك العملية إن"عملية ضريح سليمان شاه ليست انسحابا، بل مجرد تحرك مؤقت لمنع تعرض الجنود الأتراك للخطر".

وقام الجيش التركي بعملية عسكرية لإجلاء 38 جنديا تركيا، يحرسون ضريح سليمان شاه، جد مؤسس الخلافة العثمانية.

وشاركت في العملية العسكرية دبابات وطائرات بدون طيار وطائرات استطلاع والمئات من أفراد القوات البرية في أول توغل من نوعه تنفذه القوات التركية داخل سوريا منذ بدء الأزمة السورية قبل أربع سنوات.

وأعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، الأحد، أن تركيا نقلت ضريح سليمان شاه ضمن عملية عسكرية واسعة، جرت يومي السبت والأحد، وأعادت 40 جنديا من دون اشتباك مع عناصر "داعش".

وكانت الحكومة السورية قد وصفت العملية العسكرية التركية بـ"عدوان سافر".

المصدر:RT+ "رويترز"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :