facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة للكشف عن مرض السل وعلاجه مجانا في الشونة الجنوبية

24-02-2015 08:50 PM

عمون - تنفذ وزارة الصحة بالتعاون مع جمعيات مكافحة السل والامراض التنفسية واطباء الصدر الاردنية حملة توعية وكشفا طبيا مجانيا لمرض السل في مسعى لمحاربة اسبابه والحد من انتشاره والاسهام في توفير العلاج للمصابين مجانا .

وتبدأ اولى فعاليات هذه الحملة يوم الخميس المقبل في تمام الساعة التاسعة صباحا في منطقة سويمة في الشونة الجنوبية بإجراء فحوصات وصور شعاعية للمواطنين والعمالة الوافدة للكشف عن حالات السل الجديدة واعطاء العلاج للمصابين بعدما وفرت وزارة الصحة سيارة اشعة متنقلة.

وتضمن الحملة توزيع نشرات توعوية وتثقيفية ونصائح طبية حول المرض وسبل الوقاية والعلاج صممتها جمعية مكافحة السل في اطار الاحتفال باليوم العالمي للسل الذي يصادف في 24 اذار المقبل تحت شعار "يمرض سنويا 9 ملايين شخص منهم 3 مليون لا نكتشفهم ساعدنا للوصول لهم ".

وتشير احصائيات وزارة الصحة الاخيرة الى ان نسبة الاصابات بالسل في الاردن 5ر5 بالمئة لكل 100 الف من السكان.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :