facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التقدم لجائزة الحسين للابداع الصحفي بداية اذار المقبل


25-02-2015 03:50 PM

عمون - تبدأ نقابة الصحفيين اعتبارا من الاول من شهر اذار المقبل باستقبال طلبات الاشتراك بجائزة الحسين للابداع الصحفي وتستمر حتى نهاية الشهر.

وبحسب بيان اصدرته النقابة ،فان الموضوعات والترشيحات للجائزة ستكون للمواد المنشورة خلال الفترة من الاول من كانون الثاني وحتى 31 كانون الاول من عام 2014.
ووفقا للائحة الجائزة ، فيجوز لعضو النقابة التقدم بمشاركة واحدة لثلاثة فئات من فئات الجائزة،ويقدم كل عمل بثلاث نسخ .

وتتضمن الجائزة ست فئات ،هي : افضل تحقيق صحفي استقصائي، افضل مقالة صحفية،و افضل قصة اخبارية أو تقرير اخباري صحفي، و أفضل موضوع صحفي عن القدس، و افضل صورة صحفية او رسم كاريكاتوري منشور، وأفضل برنامج أو تقرير اخباري مرئي أو مسموع.

ويجوز للجنة الجائزة منح الجائزة مناصفة بين عضوين اثنين حصلا على أعلى علامتين بالتساوي.
وعن شروط المشاركة ، قال البيان :ان لا يكون الموضوع قد فاز بجائزة سابقة، وعدم جواز التقدم باكثر من موضوع للموضوع الواحد، وعدم تكرار منح الجائزة للعضو الفائز بها وفي أي من مواضيعها الا بعد مرور خمس سنوات.

واشار البيان الى انه يتم الترشيح للجائزة من المؤسسات الصحفية أو الاعلامية الاردنية ، او من خلال الترشيحات الفردية لاعضاء النقابة الممارسين.

وعن لجنة الجائزة ،قال البيان بانه يتم تشكيلها بقرار من مجلس النقابة بسبعة أعضاء وتسمى ( لجنة جائزة الحسين للابداع الصحفي ) وتضم نقيب الصحفيين وستة أعضاء من أعضاء الهيئة العامة .

وتناط باللجنة مهمة تثبيت الموضوعات المرشحة واستبعاد الذي لا يصلح منها وتحديد الموضوعات الفائزة واعلان اسماء أصحابها الفائزين بالجوائز وتقرر منحها او حجبها بأغلبية أربعة أصوات.

ويجوز للجنة حجب الجائزة كلها او بعضها اذا تعذر وجود موضوع يستحقها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :