facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصدر أمني لـ عمون : لا نغفل أي ملحوظة واجراءاتنا مكثفة (صور)


25-02-2015 10:11 PM

عمون – ضياء الطلافحة وسمر الضمور - قلل مسؤول أمني من التحذيرات التي اطلقتها السفارة الامريكية مساء الاربعاء لرعاياها في المملكة والتي نشادتهم فيها الابتعاد عن المولات.

وأكد المسؤول في تصريح لـ عمون على أن هذا الأمر شأن يخص ويتعلق بالسفارة ويستهدف رعاياها، وليس بالضرورة أن لديها مؤشرات حول أمر بعينه.

وأكد أن الإجراءات التي تتخذها الأجهزة المعنية كفيلة بضمان راحة المواطنين والضيوف في المملكة على حد سواء، دون اغفال أي ملحوظة ترد من أي جهة كانت للتعامل معها وضمن سياقها.

وقال أنه لا يوجد ما يثير أو يدعو للقلق ، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية هي العين الساهرة على راحة وأمن المواطنين وتعمل بكل يقظة وحرص عاليين.

وشدد المصدر على أن الإجراءات التي تتخذها الأجهزة مكثفة وتتم مراجعتها، وتأتي لتحقيق غايتين أمن المواطن وعدم التضييق عليه في ذات الوقت.

كما ثمن عالياً المصدر المسؤول دور المواطن ووعيه في التواصل مع الأمن بهدف الإبقاء على المملكة واحة أمن باذن الله تعالى.

كانت السفارة الامريكية قالت أنها تلقت معلومات عن تهديد محتمل ضد مراكز التسوق ( المولات) في عمان.

ونسبت السفارة لمحللين رأيهم "أن تهديد ذات مصداقية دعا التحذير، على الرغم من أن الإطار الزمني الممكن ونوع التهديد غير معروفين"، وتابعت "وقد اتخذت الحكومة الأردنية خطوات لزيادة الأمن في هذه المواقع".

واضافت السفارة " صدرت تعليمات لموظفي السفارة الأميركية وأفراد الأسرة بتجنب هذه المواقع كاجراء احتياطي في الأيام المقبلة، ويُنصح المواطنون الأمريكيون من القطاع الخاص على أن تحذو حذوها".

وقالت " قد أعربت الجماعات المتطرفة مرارا وتكرارا رغبتها في مهاجمة ما يسمى الأهداف السهلة، مثل مراكز التسوق ( المولات ) والمطاعم في الأردن، ويجب على المواطنين الأمريكيين توقع رؤية زيادة التواجد الأمني في هذه المنشآت في جميع أنحاء الأردن، وخاصة في عمان".

وزادت "نحن نشجع مواطني الولايات المتحدة بالتعاون مع جميع انواع تفتيش، المركبات والشخصية، من قبل الشرطة والأمن الخاص"، وقالت "ينبغي على المواطنين الأمريكيين المقيمين او الزائرين للأردن التيقظ إزاء أمنهم الشخصي والتأهب للتطورات الأمنية المحلية".

ونصحت السفارة الامريكية رعاياها بالحفاظ على الوثاثق السفر صالحة والتسجيل بوزارة الخارجية من خلال برنامج الانتساب المسافر الذكي، وقالت لهم "من خلال التسجيل تجعل من السهل على السفارة للاتصال بهم في حالة الطوارئ".

* صور التقطتها عمون مساء الاربعاء في مناطق سياحية تُظهر الحركة الاعتيادية للمواطنين والزائرين، وسط اجراءات أمنية ..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :