facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"البيئة" تنفذ المرحلة الثانية من مشروع ادارة وتحسين النفايات الالكترونية


26-02-2015 01:02 PM

عمون - بدأت وزارة البيئة بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ادارة وتحسين النفايات الالكترونية وذلك بتوزيع 200 حاوية نفايات كهربائية والكترونية جديدة وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP وامانة عمان والشرطة البيئية والعديد من مدارس المملكة والجمعيات البيئية والبلديات.

وقال وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير انه استكمالا لجهود الوزارة الرامية الى تحسين ادارة النفايات وخاصة النفايات الكهربائية والالكترونية، والتي بدأت منذ بداية 2014 بتنفيذ مشروع لهذه الغاية من خلال برنامج الامم المتحدة للبيئة - اتفاقية بازل للتحكم بنقل النفايات الخظرة عبر الحدود (مبادرة الشراكة من اجل التخلص من النفايات الالكترونية (PACE))، بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP)، تم توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين UNDP والوزارة لتوفير إطار للتعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك ودعم اقامة مشروع ريادي لادارة ومراقبة النفايات الالكترونية، بهدف حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال الشخشير ان المشروع يهدف الى تنظيم إدارة النفايات الكهربائية والالكترونية من تخزين، جمع، نقل، معالجة والتخلص الأمن من النفايات الالكترونية ضمن ثلاث محاورهي ( التشريعات.التكنولوجيا والمهارات.التوعية والتعلم.

وبين انه تم تقييم وضع التشريعات البيئية فيما يتعلق بالنفايات الالكترونية والكهربائية ووضع سياسة وطنية لادارة هذه المخلفات ووضع مسودة التشريعات للنفايات الالكترونية والتي يجري العمل حاليا لاطلاقها قريبا. (حيث تم عقد ورشة عمل وطنية تشاركية مع كافة الجهات المعنية من جهات حكومية وقطاع خاص ومنظمات مجتمع مدني واكاديمي والقطاع غير النظامي (informal sector) بالاضافة لغرف الصناعة والتجارة وتم عرض مسودة التعليمات والسياسة الخاصة بادارة النفايات الالكترونية) .

وتم تأسيس مشروع ريادي لجمع النفايات الالكترونية وتوعية المجتمع بمخاطرها من خلال عدة مراحل وكانت المرحلة الاولى في بداية 2014 وتوزيع 200 حاوية لجمع النفايات الالكترونية على مختلف محافظات المملكة في الشمال والوسط والجنوب وتم عقد العديد من ورش عمل والمحاضرات التوعوية في هذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :