facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البطريرك ثيوفيلوس: استهداف الاماكن المقدسة سببه تفشي العنصرية والكراهية


26-02-2015 02:47 PM

عمون - أدان غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و سائر أعمال فلسطين والاردن، الاعتداءات المتكررة على الأماكن المقدسة المسيحية والاسلامية والتي كان آخرها احراق جزء من كنيسة جبل صهيون والمدرسة اللاهوتية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية.

وقال إن استهداف الكنائس والمساجد سببه تفشي العنصرية والكراهية في ظل اجواء غياب السلام و تَسلّط مجموعات التطرف الاستيطاني الاسرائيلية المعروفة باسم مجموعات “تدفيع الثمن”.

وأكد أن المسيحيين هم جزء أصيل من الارض المُقدسة بتاريخها و مستقبلها، وبطريركية الروم الأرثوذكس هي أقدم مؤسسة في العالم تستند الى الفي عام من التاريخ في مدينة القدس، وهي أم كنائس العالم، ولن يستطيع المجرمون المعتدون أن يرهبوا هذه الكنيسة او ابنائها، فنحن كما كنا هنا، سنبقى هنا الى يوم القيامة، وسندافع عن حقوقنا ومقدساتنا وعقاراتنا مهما بلغ الثمن، لأن في ذلك حفظاً لارث السيد المسيح وتكريساً لموقعنا الطبيعي كمسيحيين في هذه المدينة المقدسة.

وطالب غبطته الجهات الرسمية بمتابعة هذا الاعتداء وغيره من الاعتداءات على الاماكن المقدسة التي تتزايد بشكل خطير، مشيراً الى أن العنصرية والكراهية وعدم احترام االاديان المختلفة، هي عدو الجميع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :