facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كركيون للمتقاعدين العسكريين: تضحياتكم تاج فخار للوطن


26-02-2015 04:45 PM

عمون - محمد الخوالدة - أشاد متحدثون في الاحتفال الذي اقيم في مدينة الكرك الخميس بمناسبة يوم الوفاء الوطني للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى بما قدمه المتقاعدون العسكريون من تضحيات ممهورة بالدم ذودا عن حياض الوطن ولحماية سيادته واستقراره في وجه الاعداء والطامعين على مر تاريخ المملكة.

وقالوا "نفخر بمتقاعدينا العسكريين ومازالت آمالنا معلقة بهم كظهير لقواتنا المسلحة الباسلة وسندا لشعبنا الاردني ليأتلف الجميع خلف قيادتهم الهاشمية اخوة يلتقون دائما على حب الوطن والوفاء له والتضحية من اجله".

واضاف المتحدثون "ان تعلق الاردنيين بوطنهم جعل كل واحد منهم مشروع شهادة في وجه اعداء الحرية الظلاميين لحماية منجزنا الوطني ومراكمته لتامين العيش الكريم والمستقبل الواعد لاجياله".

محافظ الكرك عبدالكريم الرواجفة الذي رعى الاحتفال قال ان يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين كسنة ملكية سامية انما يشكل محطة وطنية مهمة تذكرنا بهذه الكوكبة الخيرة من الاردنيين الذين ما بخلوا بحق الوطن عليه فجادوا من اجله بالمهج والارواح.

واضاف المحافظ "هي مناسبة نستذكر فيها شهداء قواتنا المسلحة الابرار وننحنى اجلالا لهم، واكد ان الشهيد النقيب معاذ الكساسبه لن يكون اخر الشهداء فالوطن لازال يحتاج منا المزيد من البذل والعطاء في ظل محيط ملتهب يعيث به الاشرار من التكفيريين والمتطرفين اعداء الانسانية والحياة وكل القيم السامية والذين قال ان الاردن سيظل عصيا عليهم بيقضة جيشه الباسل وشبعه الوفي المعطاء وحنكة قيادته الهاشمية المظفرة".

رئيس المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين اللواء الطيار المتقاعد محمد الرديسات قال ان تضحيات جيشنا الاردني ويقظة شعبنا الوفي لوطنه وقيادته صنعت من الاردن وطنا نموذجا يبني بيد ويحمل السلاح بالاخرى في مسيرة راشدة نحو المزيد من الانجاز والعطاء.

واضاف ان المنجز الاردني المتحقق على ارض الواقع يحكي قصة شعب وقيادة وجيش ، قصة قهرت المستحيل وجعلت من الحلم حقيقة، اما وقد كان الانجاز الكبير فنحن الان امام تحدي صونه والبناء عليه مايفرض على الجميع واجبات لصد دعاة التطرف وقوى الظلام والتطرف التي تعيش ثقافة الدم مقابل ثقافة الحياة التي طبع عليها الاردنيون.

رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة خاطب المتقاعدين المحتفى بهم وقال "نحتفي بكم ليس لاجلكم فانتم دوما لم تسألونا أي عطاء او فضل او منة، فعطاؤكم كان وسيبقى نزيها وطنيا صادقا بل نحتفي بكم من اجلنا نحن ومن اجل اجيال الوطن ومستقبله، الوطن الذي تشكلون فيه العلامة الابرز على العطاء الوطني المتميز والنماذج الاخلاقية المعتبرة في التعامل مع الوطن وواجباته وحقوقه فلكم ايها الحضور البهي من متقاعدينا العسكريين كل محبة وتقدير وللراحلين الشهداء منهم نستمطر رحمة السماء فذكرهم خالد وصنيعهم مشهود .

سيف المواجده احد ابناء شهداء الجيش العربي ووالد الشهيد سلامة العساسفة قالا نقتفي اثر الشهيدين لنضع انفسنا مشاريع شهادة لحماية ورعاية ما استشهدوا من اجله ، الوطن الذي يحتم على الجميع ان يكونوا خلف قيادتهم الهاشمية وجيشهم الباسل سياجا منيعا يصعب تخطية لكل من رام بالوطن شرا ، فيما القى الشاعر محمد الحجايا قصية بدوية من وحي المناسبة ، كما قدمت موسيقات القوات المسلحة معزوفات من التراث الاردني.

وفي الختام وزع راعي الاحتفال جوائز تكريمية لعدد من المتقاعدين العسكريين وذوي الشهداء منهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :