facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فستان "غريب" يثير الجدل


27-02-2015 07:28 PM

عمون - أثار فستان "غريب" ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن البعض يراه باللونين الأزرق والأسود، فيما يرى آخرون هذا الفستان باللونين الأبيض والذهبي.

واطلق المغردون هاشتاغ: #لون_الفستان على تويتر بعد قيام شابة اسكتلندية تدعى كيتلين ماكنيل (21 عاماً) بنشر صورة لهذا الفستان وتسأل عن لونه الحقيقي.

وتداول المغردون صورة الفستان بعد عرضها ومشاركتها ملايين المرات وسط جدال حول ألوانه الأصلية، لدرجة حاول الإجابة عنه عدد من نجوم هوليوود، أبرزهم النجمة كيم كارداشيان وزوجها كاني ويست.

وقالت كيم كرداشيان في تغريدة على حسابها في تويتر "ما هو لون هذا الفستان؟ إنني أرى اللونين الذهبي والأبيض، وكانيي (زوجها) يرى اللونين الأزرق والأسود، من منا مصاب بعمى الألوان؟".

فيما قالت المغنية تايلور سويفت في تغريدة أيضاً "لا أفهم الجدل الغريب حول هذا الفستان، أظن أن هنالك خدعة ما، أشعر بالحيرة والخوف، ملاحظة: من الواضح أن لونه أزرق وأسود".

وقالت الشابة الاسكتلندية لموقع "بيزنيس إنسايدر" الأميركي، إنها فوجئت بالصدى العالمي الذي حصده سؤالها عن فستانها الذي ارتدته والدتها بمناسبة زفاف أحد الأصدقاء.

وتداول المغردون عدة تفسيرات لسبب اختلاف ألوان الفستان من شخص إلى آخر، ولكن لم تتأكد أي نظرية حتى الآن بشكل علمي.

أحدهم قال إنك إذا كنت ذا دماغ أيسر فأنت سترى الفستان باللون الأبيض والذهبي لأنهم يميلون للمنطق ومتفوقين في الرياضيات واللغات، أما إذا كنت من ذوي الدماغ الأيمن فسترى الفستان باللون الأزرق والأسود، لأنهم مبدعون وخياليون.

بينما راح تفسير آخر تحدث عن الإحساس بالألوان، حيث تحس أعيننا باللون عن طريق سطوع الألوان بنسب معينة، وراح آخرون للحديث أن ذلك متعلق بقوة النظر وضعفه.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن التفسير العلمي البسيط وراء الجدل هو أنه "الوهم البصري"، أي على الطريقة التي يدرك بها الدماغ الألوان.

حتى نحن في "العربية.نت" اختلف الزملاء في ألوان الفستان، جزء قال إنه أزرق وأسود، وآخرون قالوا أبيض وذهبي.

من جانبهم، تداول المغردون صورا مختلفة ويستفسرون بسخرية عما يراه الآخرون في هذه الصور، أحدهم نشر صورة برتقالة وكتب: أراها موزة.. أنتم ماذا ترون؟ فيما نشر آخر كأساً من الشاي وكتب: أراه موكا توفي.. أنتم ماذا ترون؟

أحدهم نشر هذه الصورة ليوضح سبب تغير لون الفستان حسب الإضاءة. العربية نت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :