facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماكلارين 675إل تي القوة مع خفة الوزن هي الجمال بحد ذاته


28-02-2015 03:55 PM

عمون - سيكون الظهور الأول لسيارة ماكلارين 675 إل تي في الدورة 85 من معرض جنيف الدولي للسيارات مع التركيز الأكبر على الأداء والوزن الخفيف والمستوى العالي من المتعة في القايدة، بالإضافة إلى كافة المزايا التي يتمتع بها طراز لونغ تيل من ماكلارين. وستكون سيارة 675 إل تي التي صنعت بطراز كوبيه فقط مخصصة للحلبات مع إمكانية قيادتها على الطرقات أيضاً. كما تنضم إلى فئة السوبر من ماكلارين وتتفوق على منافساتها فيما يتعلق بتناسب القوة مع الوزن. يمكن لهذه السيارة أن تصل إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال زمن قدره 2.9 ثانية، مع تقديم عزم دوران متحكم به لضمان الثبات على المسار عند الانطلاق. ويستمر التسارع لتصل السيارة إلى 200 كم في الساعة في زمن 7.9 ثانية، أما السرعة القصوى فتبلغ 330 كم في الساعة.

وتبين الصور الأولى للسيارة جانباً جديداً لعلامة ماكلارين يختلف عما ظهر سابقاً. وتظهر المزايا القاسية على طول السيارة بدءاً من الموزع في المقدمة عبر الحواف على الأبواب ومدخل الهواء الإضافي وانتهاءً بالعادم المزدوج المصنوع من التيتانيوم، ليعبر عن الأداء الذي يتمتع به الطراز الأقوى والأخف وزناً ضمن فئة السوبر من ماكلارين. وتتمتع المكابح الهوائية في طراز "لونغ تيل" بحجم يزيد بنسبة 50 بالمائة عن تلك الموجودة في طراز 650 إس، ومع ذلك فإن استخدام مادة ألياف الكربون يجعله أخف وزناً. وهذه واحدة من التحسينات التي أضيفت إلى الوزن الصافي للسيارة والذي يبلغ 1.230 كيلو غرام مع المحرك المعدل ذي الاسطوانات الثمانية، وكما يدل الاسم، فإنه يقدم قوة قدرها 675 حصان، وتبلغ نسبة القوة إلى الوزن 549 حصان لكل طن.

ورغم أن طراز 675 إل تي مخصص للحلبات، فإنه مناسب للطرقات أيضاً، حيث أن حوالي ثلث الأجزاء المعدلة تناسب هذا الهدف مقارنة بطرازي 650 إس كوبيه وسبايدر اللذين يتم إنتاجهما أيضاً. وكما هو الحال بالنسبة للطراز السابق ماكلارين إف 1 جي تي آر "لونغ تيل" والذي اشتق منه اسم إل تي، فإن هذه السيارة تتمتع بمظهر جميل ورائع كما هو الحال بالنسبة لقيادتها.

أساس النجاح بالسنبة لطراز "لونغ تيل" هو خفة الوزن والديناميكية الهوائية

يعد الوزن الخفيف من أهم أسس النجاح الذي تم التركيز عليها في برنامج التطوير في 675 إل تي، وقد تم خفض الوزن بأكثر من 100 كيلوغرام مقارنة بالموديلات الأخرى في فئة السوبر، إلى جانب التعديلات التي خضغ لها طراز ماكلارين إف 1 جي تي آر "لونغ تيل" 1997 مقارنة بالنماذج السابقة. وخلال الاستخدام المفرط لمادة ألياف الكربون في السيارة إلى جانب المحرك والهيكل والأجزاء المختلفة ذات الوزن الخفيف فقد أضحى هذا الطراز الأخف في الفئة.

وتحت الصادم الأمامي ذي التصميم الجديد يوجد الموزع الأمامي المصنوع من ألياف الكربون الذي يدفع الهواء بقوة، ويعمل مع لوحات الجانح الأمامي الجديد من أجل زيادة مستوى القوة السفلى فوق الجزء الأمامي من الهيكل. ويتوجه تيار الهواء الناتج عن دوران العجلات الأمامية نحو الجهة الخلفية من الهيكل عبر حواف ومسارات من ألياف الكربون على طول الجزء السفلي من الهيكل. كما يوجد مدخل هواء خفي أمام حافة القوس الخاص بالعجلات الخلفية تحت مدخل الهواء الجانبي خلف الباب، ويعمل هذان الممران على تمرير الهواء النظيف لتبريد المشعاع.

وباعتبار أن طراز ماكلارين إف 1 جي تي آر أكبر حجماً فإنه يتمتع بمكابح أكبر بنسبة 50 بالمائة مقارنة بالطرازات الأخرى في فئة السوبر. ويتميز التصميم المعدل بخطوط انسيابية فيما يتعلق بالجوانح الخلفية المصنوعة من ألياف الكربون. ويبرز العادم المزدوج ذو التصميم الدائري والمصنوع من التيتانيوم من المنتصف تحت الجانح الخلفي. ورغم التصميم الأكثر تعقيداً فإن النظام المعتمد يساهم في تقديم أداء أفضل. ويعمل العادم على إخراج الهواء الحار من المحرك بأعلى فعالية ممكنة. أما الصادم الخلفي فيساهم في خفض ضغط الهواء فوق العجلات الخلفية، فيما يكتمل التصميم الخلفي بوجود ناشر هواء مصنوع من ألياف الكربون.

خمسة خيارات فريدة يتمتع بها طراز ماكلارين 675 إل تي

يتوفر طراز ماكلارين 675 إل تي بخمسة خيارات مذهلة تقدمها ماكلارين، وتتضمن أربعة ألوان حسب الطلب لم يسبق توفيرها من قبل، وهي: سيليكا أبيض، ودلتا أحمر، ونابير أخضر، وتشيكان رمادي. وتكتمل المجموعة مع اللون البرتقالي الشهير الذي يمثل إرث ماكلارين.

وفي داخل مقصورة طراز 675 إل تي المصممة لراحة السائق ومتعته أثناء القيادة، يوجد مقعدان رياضيان مغطيان بنسيج ألكانتارا يوفران الراحة والدعم من دون تأثير على الوزن الكلي. وكل واحد من الألوان الخمسة لطراز إل تي يكتمل مع خطوط داخلية تعتمد على ألوان ومواد متناسقة.

وسيكشف عن طراز ماكلارين 675 إل تي خلال الدورة 85 من معرض جنيف الدولي للسيارات عند الساعة 11.15 بتوقيت جرينتش من يوم الثلاثاء 3 مارس 2015.

المزايا التقنية لطراز 675 إل تي

الأداء

صفر – 100 كم/ الساعة 2.9 ثانية

صفر – 200 كم / الساعة 7.9 ثانية

السرعة القصوى 330 كم/ الساعة

نسبة القوة مقابل الوزن 549 حصان لكل طن

المحرك ووحدة الطاقة

المحرك توربيني مزدوج ثمانية اسطوانات / 3799 سم مكعب

الطاقة 675 حصان (666 حصان كبح) 7100 دورة في الدقيقة

عزم الدوران 700 نيوتن متر (516 ليبرة قدم ) 5500 – 6500 دورة في الدقيقة

غاز ثاني أكسيد الكربون 275 غرام/ كيلومتر

الأبعاد والوزن

الوزن الصافي 1230 كغ

توزيع الثقل 42.5 / 57.5

الطول (مم ) 4.546

العرض (مم) 2095

الارتفاع (مم) 1188





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :