facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رجل دين عراقي مسيحي:داعش يدشن تاريخ جديد لاسلمة غريبة


28-02-2015 05:57 PM

عمون - (د ب أ)- أكد بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس رفائيل الاول ساكو اليوم السبت أن تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم (داعش) يعمل على شطب التاريخ ومسح الذاكرة وتدشين تاريخ جديد لأسلمة غريبة .

وقال ساكو في تصريح صحفي إن "قيام تنظيم داعش بتدمير محتويات متحف الموصل يعد جريمة ابادة للحضارة البشرية والتاريخ فضلا عن تدمير لثروة عراقية أصيلة لا تقدر بثمن من الناحية التاريخية والاقتصادية والسياحية".

وأضاف أن "داعش تقتل الاشخاص وتشطب التاريخ وتمسح الذاكرة وتعمل على بداية تاريخ جديد من خلال اسلمة غريبة عجيبة وقد سبق ان فجرت مساجد اثرية وكنائس قديمة واحرقت مكتبات واذا ما استمرت داعش في هذا النهج فإنها لن تبقِي شيئا من تاريخنا المشترك".
وأكد "أننا اذ نشجب هذه الافعال غير الحضارية نهيب بالمجتمع الدولي القيام عاجلاً بأفعال على ارض الواقع لحماية المدنيين الابرياء وانقاذ هذا التراث العالمي".

كانت مصادر عراقية في الموصل قد ذكرت اول امس الخميس بأن تنظيم الدولة الاسلامية المعروف باسم ( داعش) قام بهدم متحف الموصل والنمرود الذي يضم قطعا أثرية تعود لآف السنين في محافظة نينوى / 400 كم شمالي بغداد/.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :