facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرياطي : ساقاضي الطراونة


01-03-2015 04:23 PM

عمون - اعتبر النائب محمد الرياطي أن سلوك رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة معه خلال التصويت على مشروع قانون الوحدات المستقلة الاربعاء الماضي سافر ومستهجن .

واعلن النائب الرياطي في بيان له الاحد أن سيقاضي الطراونة ويشتكيه للملك.

وفي البيان اعتبر النائب أن هنالك "تجاوزات" للرئيس الطراونة تمت في جلسة الموازنة.

وقال " بالإشارة إلى التجاوزات التي صدرت عن رئيس مجلس النواب بحقي أثناء مناقشة بنود الموازنة والتصويت عليها بتاريخ 25/2/2015، حيث كان الرئيس ابتداء قد خالف النظام والدستور بعدم التصويت على المخالفة وهي الأبعد حسب النظام الداخلي في مجلس النواب التي تقدمت بها كعضو في اللجنة المالية في حينه عند عرض الموازنة ومناقشته أمام اللجنة".

وتعلقت مخالفة الرياطي بعدم الموافقة على رفع أسعار الكهرباء.

وقال " لقد تجاوز رئيس المجلس صلاحياته وخالف النظام والدستور الذي أشار وبشكل صريح لا مسوغ للاجتهاد فيه إلى طريقة الكلام و/او صلاحيات الرئيس وحدوده في إدارة الجلسات وكذلك حقوق أعضاء المجلس التي اكتسبوها من الشعب ابتداءا من الدستور والنظام .

وبين " حين يعطي الرئيس حق الكلام الى أي نائب هو ليس منةً منه وإنما واجب عليه تطبيق النظام والدستور، وأشير أيضا أن الألفاظ والمصطلحات التي استخدمها الرئيس لإدارته للجلسة والنقاش قد خرجت عما هو معروف أو متعارف عليه بإدارة الجلسات وطرق مخاطبات نواب الشعب باحترام وتقدير ومساواة كما يستلزم النظام والدستور، فهي شكلت من جانب اخر سابقة خطيرة في إدارة الجلسات والتعامل مع نواب الشعب الغير مسبوق.

واضاف الرياطي " حول هذه التجاوزات ابدى أصحاب الاختصاص والمستشارون القانونيون استنكارهم واستهجانهم من الطريقة التي مارسها رئيس المجلس بحقي، حيث ترقى هذا التصرفات المخالفة للقوانين والدستور لان تكون جرائم جرمها القانون وفرض عليها الجزاء او العقاب".

وختم حديثه " نزولًا عند رغبة المستنكرين من القواعد الانتخابية ومن أبناء الشعب الأردني الأصيل اللذين أتشرف بتمثيلهم سيتم تقديم مظلمة لجلالة الملك حفظه الله ورعاه حول السلوك السافر والغريب والمستهجن الذي قام به رئيس المجلس وغير المتعارف عليه في النظام البرلماني ، وكذلك سيتم اللجوء إلى المرجع القضائي المختص لإقامة الدعاوى اللازمة بحق رئيس المجلس".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :