facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة تمهل شركات الإسكان حتى حزيران


01-03-2015 04:28 PM

عمون - طلبت أمانة عمان الكبرى من أصحاب شركات الإسكان والمشاريع الإسكانية الحصول على ترخيص مهني من الأمانة لممارسة هذا العمل.

واستندت الامانة في قرارها إلى قانون رخص المهن لمدينة عمان رقم (20) لسنة 1985 الذي تضمن إلزام كل من يمارس مهنة داخل حدود مدينة عمان الحصول على رخصة مهن.

وقررت منح شركات الإسكان مهلة حتى 30 حزيران المقبل لتصويب أوضاعها بالحصول على رخصة المهن اللازمة (بناء الشقق والفلل السكنية)، واستكمال إجراءات منحها التراخيص الإنشائية و/أو أذونات الأشغال لمشاريعها الإسكانية القائمة دون التطرق لارفاق رخصة مهن شريطة استيفاء رسوم أمانات بقيمة 500 دينار مع التوقيع على تعهد بتصويب الأوضاع والحصول على رخصة المهن اللازمة ودفع ما يترتب من رسوم وغرامات سنوات سابقة.

وأكدت الأمانة أنه بموجب هذا القرار الذي يهدف إلى تطبيق القوانين والأنظمة وتنظيم هذا القطاع اعتباراً من تاريخ الأول من تموز المقبل لن يتم إصدار أي ترخيص إنشائي أو إذن أشغال للمشاريع الإسكانية العائدة لشركات الإسكان إلا بعد إرفاق رخصة مهن سارية المفعول صادرة عن أمانة عمان.

وأكدت الأمانة اعتماد رخصة مهن سارية المفعول للمكتب الهندسي الذي يعد المخططات الهندسية لمعاملات الترخيص الإنشائي للمباني و/أو المشاريع الإسكانية وبغض النظر عن مكان صدورها سواء كانت صادرة عن الأمانة أو إحدى بلديات المملكة.

وكان تعميم سابق صدر عن أمانة عمان في تشرين الأول من عام 2014 تضمن عدم استقبال أي معاملة ترخيص إنشائي للمباني و/أو المشاريع الإسكانية إلا بعد إرفاق رخصة مهن سارية المفعول للمكتب الهندسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :