facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكاديمي: تعطيل الخميس والجمعة يصب بمصلحة الاقتصاد الوطني والحركة المرورية


01-03-2015 07:23 PM

عمون - قال أستاذ الاقتصاد في الجامعة الأردنية الدكتور أحمد العوران إن تعطيل المدارس والجامعات يومي الخميس والجمعة بدلاً من الجمعة والسبت "يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني والحركة المرورية".

وأضاف، في محاضرة ألقاها اليوم الأحد تحت عنوان "الحركة المرورية: تحديات واقتراحات"، إن تغيير عطلة نهاية الأسبوع جاءت لأسباب "لا علاقة للمدارس والجامعات بها"، وليس هناك ما يمنع خدمة الاقتصاد الوطني بما فيه الحركة المرورية من إجراء التعديل المقترح الذي لا يتطلب أكثر من مجرد الموافقة عليه.

وأكد العوران أن جميع الجامعات بإمكانها أيضا تعديل نظام الساعات المعتمدة المعمول به وتحويل الحصص الى ساعة ونصف الساعة، والعمل جميع أيام الأسبوع بما في ذلك يوم الخميس، وتوفير 40 يوم عمل في السنة أو 60 يوماً مع العطل، الأمر الذي يحقق نتائج إيجابية كبيرة على الجامعات والعاملين فيها.

ودعا الجهات المعنية إلى العمل على بناء محطة للحافلات كما في المدن المنظمة، خارج حدود المدينة لإخراج جميع الحافلات العاملة على الخطوط الخارجية وما يترتب عليها من داخل المدينة بما فيها حافلات الحج والعمرة.

وشدد العوران على تعديل أمانة عمان الكبرى لـ"قواعد ترخيص المهن والمحال التجارية لما لها من أثر سلبي على الحركة المرورية، ومراعاتها لديناميكية التطور الحضري الذي يتطلب مراقبة دائمة".(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :