facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رويترز : الملك راضٍ عن النسور


02-03-2015 08:13 PM

عمون - أجرى رئيس الوزراء عبد الله النسور تعديلا وزاريا الاثنين للاسراع بالاصلاحات الاقتصادية التي تعد أساسية لمواجهة التحديات التي تواجه المملكة.

ويشمل التعديل الوزراي وزراء التخطيط والسياحة والعمل والطاقة والصناعة والاتصالات والتعليم العالي وأبقت على وزراء الخارجية والمالية والداخلية في مناصبهم وحافظت على تشكيلة يسيطر عليها التكنوقراط والسياسيين المحافظين ورجال العشائر الموالين للملك.

وقبل تعيين الملك عبد الله للنسور ذي الميول الاصلاحية في أكتوبر تشرين الأول 2012 كانت البلاد تشهد تعديلات حكومية مستمرة يعتقد معارضون أنها ساهمت في إعاقة صناعة القرار.

ويقول عدد من المسؤولين إن التعديل دليل على أن الملك الذي يعين رؤساء الوزراء راض عن أداء النسور الذي جمع خبرته الاقتصادية من الولايات المتحدة وفرنسا.

وتسلم النسور منصبه في ذروة الازمة الاقتصادية في الاردن الذي يرزح تحت ديون كبيرة وقارب في تلك الفترة على العجز عن الوفاء بالتزاماته، وهو ما أجبر السلطات على اللجوء إلى صندوق النقد الدولي لاقتراض ملياري دولار.

وساعد تصميم النسور على اتخاذ إجراءات جريئة على المساعدة في تخفيف عجز الموازنة وزيادة نسبة النمو الذي يتوقع أن يصل إلى أربعة في المئة عام 2015 على الرغم من عبء استقبال أكثر من 600 ألف لاجئ سوري مسجل لدى الأمم المتحدة.

عن رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :