facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات ينفي "الإستيلاء" على "المركز العام" للإخوان


03-03-2015 06:09 PM

عمون – نفى المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين عبد المجيد ذنيبات "الإستيلاء" على المركز العام لجماعة الإخوان.

وقال الذنيبات رداً على شائعات تناقلها البعض من أن هنالك حشداً من مؤيديه يحيطون مبنى المركز بهدف إخلائه " لم يحصل ذلك، ونحن لا نلجأ الى وسيلة عنف ".

واتهم في حديثه لـ عمون مساء الثلاثاء الطرف الآخر ب"التشييع" بوجود "احتلال" لدى المركز وأن الأمن سيخرج من بداخله وذلك بهدف كسب التعاطف وتأليب الناس على من قام بحركة التصحيح.

وأكد الذنيبات " لا نتبع وسائل غوغائية بل طرقنا ووسائلنا قانونية حتى نحقق غايتنا".

الذنيبات كشف الى أن طلب تصويب أوضاع الجماعة انتقل من وزارة التنمية الاجتماعية الى وزارة التنمية السياسية ، وقال "الجهة المعنية بطلبنا التنمية السياسية".

ولفت إلى أن طلبهم كان قد نوقش أمر احالته الى وزارات الاوقاف أو الداخلية أو "الشباب"، ولكن بعد النظر الى النظام الاساسي لجماعة الاخوان التي يجوز لها العمل السياسي وعلى كافة اشكاله بناء على رغبتنا، فإن التنمية السياسية التي يناسبها طلبنا.

وقال أن دور وزارة التنمية الاجتماعية يختصر على النظر في أي طلب لجمعية خيرية او روابط اجتماعية او سياسية ولا بد ان تسجل في "سجل التنمية" والتي يُحدد بعدها أين الجهة المختصة وصاحبة الصلاحية في الترخيص.

وعن الوثائق التي سُربت الى وسائل اعلام محسوبة على قيادة جماعة الاخوان المسلمين علق الذنيبات "ثبت صحة كلامنا بأن الجماعة تتبع لفرع القاهرة".

وبين "الجماعة في الاردن رخصت عام 1945 م، على انها كانت جمعية في الاردن تتبع فرع جماعة الاخوان في القاهرة وارادت الجماعة التغيير من جمعية الى جماعة (1953 م) وبقي الترخيص كما هو انها فرع من القاهرة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :