facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شبيلات : اعجب ممن يخاف "الإخوان" .. وشبابهم "قرفانون" قيادتهم


04-03-2015 05:57 PM

عمون – عبّر السياسي البارز المهندس ليث شبيلات عن "تعجبه" ممن يخاف جماعة الإخوان المسلمين.

وقال في تصريحات مساء الاربعاء على فضائية (فرانس 24) "اعجب من الذين يخافون من الإخوان المسلمين"، مبيناً أن له نقداً كبيراً عليهم، ومن المآخذ عليهم أنهم ليسوا بمستوى قوي.

واعتبر شبيلات أن ما وصفه " التلاعب" بالاخوان بشكل خفي أو مقصود في هذا الوقت خطير، موضحاً أن الشباب في الجماعة " قرفانون من تصرفات قيادة الاخوان والمواقف التي تتخذ من قبلها".

واشار إلى أن " المستفيد من فرط عقد هذه الجماعة هم الراديكاليون، فلن يذهبوا الى الحكومة أو إلى من هم امثالي بل للدواعش".

وأضاف شبيلات " مهما اختلفنا مع الاخواني الا انني لا استطيع أن اتهمه بانه عنفي او يقبله ولا يقتربون منه لا من قريب او بعيد، انا لا اضمن شبابهم ماذا سيفعلون (..) سوف ينضمون الى الجهاديين وهو امر خطير".

وبين أن عدداً ممن وقع على وثيقة الترخيص الجديد للإخوان اعتقدوا أنها ستُقدم الى قيادة الاخون (اي اصلاح داخلي) لكن قدمت للحكومة، وأضاف شبيلات " هو امر غير سوي وخطير، وقد علمتُ ان عددا منهم انسحب ولا يقبل أن يكون الحل عن طريق الحكومة".

وتابع " الاخوان عندهم ترخيص منذ 1946 وجدد في 1953م وصدر قرار مجلس الوزراء تحت اسم جماعة الاخوان لا جمعية ولا مؤسسة، ولهم وقع قانوني يمارسون من خلالها عملهم"، معتقدا انه قد تحدث تنازعات من يحق له أن يحمل هذا الاسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :