facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة تتحرك ضد بيع أرصفة شارع عبدالله غوشة


05-03-2015 11:14 AM

عمون - لاحظ مواطنون ما أسموه "عمليات بيع" لأرصفة شارع عبدالله غوشة، مقابل مبالغ مالية يجبرون على دفعها لفرد أو شركات.

وقال المواطنون في شكوى، تلقتها "عمون"، إنه "تم بيع الشارع امام محل حلويات السهل الاخضر ومطعم القيصر الصغير في شارع عبدالله غوشة لفرد او شركة لاصطفاف السيارت حيث يتم اجبار المواطنين على دفع دينار واحد مقابل اصطفاف السيارة، وذلك من قبل شخص يقف بشكل دائم هناك ويضع شاخصة Valet Parking ويقوم بصف السيارات مزدوج بجانب بعضها ويغلق الشارع ما يحدث ازمة على نهاية الشارع ".

وتساءل المواطنون "هل تم بيع ارصفة الشوارع لمثل هذا الشخص وتم الغاء شاخصات السير المنتشرة في شوارع المملكة لتحديد مدة الاصطفاف وكيفيته".

هذا التساؤل وجهه المواطنون، وفق الشكوى الموقعة باسم المهندس رائد الياسين، إلى الأمانة وإدارة السير.

وفور نشر عمون للشكوى، دعت أمانة عمان المواطنين إلى إبلاغها من خلال ارقام غرفة الطوارئ، حول أي ممارسات غير مسموح بها من قبل اي شخص تجاه الأرصفة والشوارع واستخدامها كمواقف عامة للمركبات مقابل مبالغ مالية.

وأهابت بالمواطنين عدم دفع اي مبالغ مالية تطلب منهم مقابل السماح بالوقوف في مناطق مسموح الوقوف فيها ضمن حرم الشارع، علما ان المجمعات التجارية على الشوارع الحيوية يتوفر لديها مواقف او مساحات فارغه يتم استخدامها كمواقف عامة ومرخصة، إضافة الى توفر مواقف خاصة ومرخصة.

وفي السياق أكدت أمانة عمان أنه ليس هناك اي بيع أو تخصيص لأرصفة أمام محلات يتم تقاضي اجرة مقابل استخدامها كمواقف، في كافة شوارع العاصمة. وان وجدت فهي مخالفة صريحة للانظمة والقوانين ويتم التعامل معها على هذا الأساس حيث جرى مخاطبة الحاكم الإداري لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق اشخاص ضبطوا يمارسون هذا العمل وغير تابعين لأي جهة.

وبين مدير الإدارة المشتركة في الأمانة المهندس محمد الفاعوري انه يمنع استخدام الرصيف كموقف للمركبات أو عرض المركبات للبيع فالرصيف حق للمواطن للسير عليه وان اي مركبة تقف على الرصيف تعتبر مخالفة وتحت طائلة السحب بالونش من خلال 8 ونشات مخصصة لهذه الغاية.

ولفتت الأمانة الى أنها إصدرت تعليمات جديدة لتقديم خدمة مهنة الفاليت داخل حدودها وترخيصها كمهنة وفق شروط وتعليمات خاصة، حيث تدعو الراغبين لمراجعة مديريات المناطق للاطلاع على التعليمات والحصول على الرخص المهنية اللازمة.

وأعلنت أمانة عمان أنها تستقبل جميع الملاحظات والشكاوى التي قد ترد من المواطنين وعلى مدار العام من خلال ارقام غرفة الطوارئ : 5359970 / 06 أو5359971 / 06 بطريقة القفز الالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :