facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيينا أفضل مدينة للعيش في العالم .. وبغداد الأسوأ


05-03-2015 08:49 PM

عمون - حازت مدينة فيينا عاصمة النمسا على لقب أفضل مدينة للعيش في العالم، بينما جاء ترتيب العاصمة العراقية بغداد في نهاية القائمة لتكون الأسوأ، بسبب أعمال العنف والفوضى التي تشهدها منذ عام 2003.

ونشرت شركة ميرسر الاستشارية تقريرها حول جودة الحياة والمعيشة العالمي لعام 2015"، على صفحتها على الإنترنت، حيث تم تقييم 230 مدينة حول العالم وفقًا لمعايير الاستقرار السياسي، والنظام الصحي، والتعليم، ونسبة الجرائم والأمن، والمواصلات، إذ جاءت فيينا التي يبلغ عدد سكانها 1.7 مليون نسمة فى المرتبة الأولى.

وتتمتع فيينا بشكبة مواصلات متطورة، وظروف حياة مريحة، كما تتمتع بثقافة المقاهي والقصور، هو ما يجذب السياح إليها.

وتلت عاصمة النمسا في القائمة، مدينة "زيورخ"، السويسرية، وميونخ، ودوسلدورف، وفرانكفورت من ألمانيا، وأعقبتهم مدينة "فانكوفر" الكندية.

وجاءت سبع مدن أوروبية ضمن المدن العشر الأفضل معيشة في العالم، في حين شملت المدن العشر مدينة واحدة في كل من نيوزلندا، وأستراليا، وكندا.(الأناضول)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :