facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصف مساجد المملكة بلا أئمة و37% بلا مؤذن


06-03-2015 12:43 PM

عمون - مجحم الخواجا - كشف امين عام وزارة الاوقاف عبد المنعم الحياري ان اكثر من نصف مساجد المملكة تخلو من الائمة.

وذكر الحياري، في تصريح لــ "عمون"، ان 56% من مساجد المملكة تعاني من نقص في الائمة بينما 37% منها تخلو من المؤذنين.

واضاف أن عدد المساجد في المملكة يبلغ 6323 منها 1722 مسجدا في العاصمة، بينما يبلغ عدد المساجد التي تخلو من الائمة 3540، مشيرا اإلى أن عدد الائمة في المملكة يبلغ 1275اماما.

وقال الحياري "ان وزارة الاوقاف قامت باعداد استراتيجية للحد من نقص الأئمة بابتعاث 400 طالب سنويا لدراسة الشريعة الإسلامية في عدد من الجامعات الحكومية من حملة شهادة الثانوية للحصول على درجة الدبلوم والبكالوريوس في الشريعة الاسلامية على ان يلتزم المبعوث بالعمل لدى الوزارة بوظيفة إمام مبعوث وواعظ في مختلف مساجد المملكة.

كما لفت إلى انه سوف يتم ابتعاث موظفي المساجد من حملة شهادة الثانوية العامة للحصول على شهادة الدبلوم او البكالوريوس في الجامعات الاردنية وبالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية بهدف زيادة عدد الذكور في كليات الشريعة.

وقال الحياري ان الوزارة قامت بمخاطبة عدد من الجامعات الحكومية للعمل على معالجة ذلك من خلال وضع برنامج خاص للذكور بمسمى الائمة والخطابة. وتكريس حملة المؤهلات الشرعية من المتقاعدين العسكريين والمدنيين على حساب صندوق الدعوة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :