facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المخابرات الأمريكية تجري تعديلات واسعة وتحول تركيزها إلى عمليات الإنترنت


07-03-2015 01:44 AM

عمون - (رويترز) - قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية جون برينان إن الوكالة تدشن واحدة من أكبر التعديلات في تاريخها تهدف في جانب منها إلى زيادة التركيز على عمليات الإنترنت ودمج المبتكرات الرقمية في عملية جمع المعلومات.

وفي عرض للصحفيين هذا الأسبوع قال برينان إنه أيضا بصدد تشكيل وحدات جديدة داخل الوكالة تدعى "مراكز المهام" بهدف زيادة تركيز الوكالة على تحديات معينة مثل انتشار الأسلحة أو مناطق جغرافية مثل أفريقيا.

وعلى الصعيد الرقمي قال برينان إنه سيؤسس "هيئة الابتكار الرقمي" لقيادة جهود الوكالة لرصد واستغلال التطور في التكنولوجيا الرقمية.

وذكر مسؤولون أمريكيون أن برينان قرر أنه يتعين على الوكالة زيادة الموارد والتركيز على الفضاء الرقمي بسبب انتشار تكنولوجيا الاتصالات المتطورة بشكل سريع.

وتاريخيا كانت وحدة التجسس الإلكتروني بوكالة الأمن القومي تتميز بامتلاك أحدث المبتكرات الرقمية داخل الحكومة الأمريكية لكن وكالة المخابرات المركزية تشعر بأنه يتعين عليها إعادة ترتيب صفوفها لمواكبة "وتيرة التغير" التكنولوجية بحسب وصف أحد المسؤولين.

وقال برينان إن الهيئة الرقمية الجديدة سيكون لها وضع مساو لأربع هيئات أخرى موجودة منذ أعوام.

وتابع قوله "قدراتنا على تحمل مسؤولياتنا... باتت أكثر صعوبة في العالم الرقمي اليوم.. ولذا ما يتعين علينا فعله كوكالة هو التأكد من أننا قادرون على فهم كل جوانب هذه البيئة الرقمية."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :