facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السليمات ينسحب من "البعث العربي"


16-03-2015 12:48 AM

عمون - اعلن المحامي علي عوده السليمات عضو قيادة حزب البعث العربي التقدمي فرع مادبا انسحابه من الحزب.

وقال في بيان له الاحد "إن ممارسات أمين عام الحزب الأخيرة أصبحت لا تنسجم تماماً مع مبادئ وسلوكيات وأهداف وأخلاقيات الحزب وأفكاره العقائدية ومسيرتهُ النضالية على الساحتين الوطنية والعربية".

وعدد عدة اسباب دفعته لاتخا قراره بترك الحزب، متعهداً في ذات الوقت بذل قصار جهده من اجل أهداف ومبادئ حزب البعث العربي الاشتراكي .

وتاليا نص البيان :

السادة حزب البعث العربي التقدمي الرفاق والرفيقات...

بعد المؤتمر العام لحزب البعث العربي التقدّمي المنعقد بتاريخ 23/1/ 2015 وجدت نفسي في موقف أشعر بأن الحزب بواقعه الحالي لا يمثلني ولا يمثّل الفكر والأهداف والمبادئ التي بنس عليها الحزب والتي انتسبت إليه من اجلها، رغم كل المحاولات والجهود للكثير من الرفاق للنهوض بالحزب وأفكاره ومبادئه وإعادته إلى وجهته الحقيقية. الرفاق الأعزاء.

هنالك عدة أسباب جعلتني أتقدم بالانسحاب من حزب البعث العربي التقدّمي سأذكر بعضاً منها والبعض الأخر احتفظ بها لنفسي: أولاً: التجاوزات المالية:- بعد إقرار الأمين العام للحزب استلامه مبلغ 50 ألف دينار أردني من اجل المشاركة بالانتخابات النيابية الأخيرة (رغم التحفظ على قانون الانتخاب) ،لم يقم بإدراج ذلك المبلغ ضمن التقرير المالي السنوي ولم يدخل ضمن الميزانية العامة للحزب. ثانياً: الاشتراكات السنوية:- تم تحميل الحزب أعباء مالية بسبب الاشتراكات التي تم دفعها لأعضاء مسجلين على الورق منذ عام 2009 وهم غير موجودين ولم يعرفهم أيّاً من الرفاق ووجود هؤلاء الغاية منهُ حسم الانتخابات لصالح أشخاص معينين. ثالثاً: تجاوزات تنظيمية:- تتمثل هذه التجاوزات بحضور أعضاء بالمؤتمر العام بصورة مخالفة للنظام وتم اعتماد عضويتهم من الأمين العام لغايات حسم الانتخابات وبقاء الحزب على ما هو عليه فاقدا لمبادئه وأهدافه وتاريخه النضالي. رابعاً: على الساحة الوطنية:- كان الحراك الشعبي يتطلب موقفا داعماً من الحزب إلا انه قد جُمد نشاطه مع قوى الحراك الشعبي. إن ممارسات أمين عام الحزب الأخيرة أصبحت لا تنسجم تماماً مع مبادئ وسلوكيات وأهداف وأخلاقيات الحزب وأفكاره العقائدية ومسيرتهُ النضالية على الساحتين الوطنية والعربية.

وبناءً عليه ولما سبق وبعد استنفاذ كافة الجهود والوسائل للتغير من داخل الحزب والشعور بالمسؤولية التاريخية وبكل انتماء للفكر والنضال وبكل الم، فأنني أعلن انسحابي من الحزب العربي التقدّمي كونه لم يعد حزبا يمثل الفكر النضالي والعقائدي.

ختاماً: أتقدّم بالشكر الجزيل لكل الرفاق الشرفاء الذين عملت معهم طوال مسيرتنا النضالية وقد كان لهم الدور الفاعل للدفاع عن قضايا الوطن والأمّة.

وإنني أعدكم بأنني سأبذل قصارى جهدي من اجل أهداف ومبادئ حزب البعث العربي الاشتراكي مع جميع الرفاق البعثتين الحقيقيين الذين وحدتهم العروبة هدفاً ومبادئاً، وإنني سأبقى بعثياً إلى أن يتوفاني الله.
. المحامي علي عوده السليمات /عضو قيادة فرع مادبا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :