facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهرجان «فيلادلفيا» للشعراء الشباب


18-03-2015 03:20 PM

عمون- تطلق جامعة فيلادلفيا مهرجانها الرابع للشعراء الشباب وبالتعاون مع المكتبة الوطنية في الحادي والعشرين من شهر آذار الجاري، بمشاركة عشرين شاعرًا وشاعرة ينتمون إلى الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.

وقال الدكتور غسان عبد الخالق عميد كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا منسق المهرجان: هذه الدورة ستقام برعاية رئيس الجامعة الدكتور معتز الشيخ سالم وعطوفة مدير المكتبة الوطنية محمد يونس العبادي.

وبين حرصًا من رئاسة الجامعة على التوجه بالأنشطة إلى المجتمع الأردني ومؤسساته الثقافية العامة والخاصة.

وكانت الجامعة أقامت المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة في محافظة جرش ومع مؤسسة شومان في عمان. كما أكّد أن رئيس الجامعة ومدير المكتبة الوطنية لم يدّخرا وسعًا لدعم المهرجان وتوفير كل الإمكانات اللازمة لإنجاحه.

وعن الحوافز المقدّمة للمشاركين بين عبد الخالق أن الجامعة حريصة على تعزيز الحوافز المعنوية الإبداعية لدى الشاب الجامعي المبدع حيث دأبت على تقديم درع تذكاري وشهادة مشاركة فضلاً عن إصدار قصائد المشاركين في ديوان مشترك. وأكد عميد كلية الآداب والفنون في جامعة فيلادلفيا على هذا الصعيد بالجهد المتميز الذي يبذله أعضاء لجنة التحكيم المكوّنة من الشاعر عز الدين المناصرة والناقد حسن عليان ورئيس قسم اللغة العربية وآدابها د. يوسف ربابعة لتقييم القصائد المقدمة وإدارة جلسات المهرجان وتزويد المشاركين بالمهارات والمفاهيم الإبداعية المطلوبة لتطوير ملكاتهم الشعرية، مبديًا شعوره بالفخر الشديد لأن المهرجان قدّم على امتداد الأعوام الماضية مجموعة من الأسماء الشعرية الشابة المتميزة، ذكورًا وإناثًا.

كما توجه د.عبد الخالق بالشكر والتقدير لكل الجامعات الأردنية التي بادرت لترشيح طلابها وطالباتها المتميزين للمشاركة في هذه التظاهرة الشعرية الشابة التي تقام كل عام متزامنة مع ثلاث مناسبات : يوم الكرامة، ويوم الأم، ويوم الشعر العالمي.

علمًا بأن الشعراء الشباب المرشحين للمشاركة (حست التربيب الأبجدي) هم: أحمد أبو قبع، أحمد الورّاقي، تسنيم الطيبي، حسين أبو رياش، حمزة عبابنة، حيدر هادي نهر، خالد الزعبي، رانيا أبو النادي، روان أبو هديب، طارق الشمري، عاطف العيايدة، علي أبو شامية، عمر خير الله الحاج، عمر شرف، قصي إدريس، محمد أكرم السالم، هيام أبو حمدة، يوسف العلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :