facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغلاق باب الترشيح لانتخابات اتحاد طلبة "الأردنية"


19-03-2015 06:53 PM

عمون - أغلق أول أمس باب الترشيح لانتخابات طلبة الجامعة الأردنية المزمع إجراؤها في الثاني من نيسان المقبل.

ووفقا لنائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية رئيس اللجنة العليا للانتخابات -الدكتور عزمي محافظة- فإن اللجنة ما زالت تدقق طلبات المترشحين البالغ عددهم نحو (650) طالبا وطالبة، و(11) قائمة نسبية ستشارك في الانتخابات.

وقال محافظة في تصريحات صحفية إن شروط الترشيح للانتخابات تتضمن أن يكون المرشح طالبا منتظما ومسجلا في الجامعة وأنهى (12) ساعة معتمدة لطلبة البكالوريوس و(6) ساعات معتمدة لطلبة الدراسات العليا، وأن لا يكون متوقعا تخرجه في الفصل الذي تجرى فيه الإنتخابات وأن يكون مسجلا في الجامعة طيلة فترة عضويته في الاتحاد، وأن يترشح على مستوى الجامعة أو في دائرة انتخابية فرعية يحق له الانتخاب فيها.

ومن شروط الترشح أيضا أن لا يقل معدل الطالب المترشح التراكمي عن الحد المطلوب وهو نقطتان لمستوى البكالوريوس، ونقطتان ونصف لمستوى الدبلوم وثلاث نقاط لمستوى الدراسات العاليا أو ما يعادلها.

وأضاف محافظة أن اللجنة ستعلن أسماء الطلبة المترشحين عن الكليات والأقسام والقوائم النسبية الذين انطبقت عليهم الشروط يوم الأحد المقبل فيما تستقبل اللجنة طلبات الطعون بدءا من صباح الأحد وحتى الساعة الرابعة من مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وبحسب - محافظة- فقد تقرر تحديد نهاية يوم الثلاثاء المقبل آخر موعد للانسحاب من الترشيح، باستثناء الانسحاب الذي يؤدي إلى فوز المترشحين بالتزكية.

وأشار رئيس اللجنة إلى زيادة عدد مقاعد الاتحاد في كلية الطب، وقسم هندسة العمارة، وقسمي المناهج والتدريس وعلم النفس وقسم الإدارة وقسم الفقه وأصوله بسبب زيادة أعداد الطلبة المقبولين فيها العام الجامعي الحالي.

محافظة، لفت إلى أن اللجنة قررت تخصيص (99) صندوق انتخابي وذلك بعدد مقاعد الاتحاد، سيصار إلى توزيعها في مقار الدوائر الانتخابية في كليات الجامعة وأقسامها المختلفة، مبينا أنه سيتم تخصيص صناديق اقتراع خاصة للذكور منفصلة عن صناديق الإناث في قسم اللغة العربية في كلية الآداب، وكليتي الشريعة والعلوم التربوية، كونها تشهد ازدحامات من قبل المقترعين فيها الأمر الذي قد يحدث تدافع لاكتظاظ أعداد الناخبين في مراكز الاقتراع.

وختم محافظة حديثه أنه تم الإيعاز إلى اللجان المشرفة على الانتخابات في مختلف الكليات بتوفير وتجهيز الأماكن المناسبة لإجراء عملية الاقتراع بمنتهى اليسر والسهولة، لإنجاح عملية الانتخابات لهذا العام وخروجها بالصورة المشرفة التي تيق بالجامعة الأردنية كما جرت خلال العامين الماضيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :