facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ايران تنفي ما نُسب على لسان سليماني وتشيد بالعلاقات مع الاردن


23-03-2015 12:16 PM

عمون - كذب القسم الاعلامي في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في عمان ما نسب على لسان الفريق قاسم سليماني قائد قوات القدس للحرس الثوري.

وقالت السفارة في بيان صدر الاثنين "ان بعض وسائل الاعلام نشرت يوم الاحد الموافق 22/3/2015 خبرا نسبه الى الفريق قاسم سليماني قائد قوات القدس للحرس الثوري حول التطورات في المنطقة والمملكة الاردنية الهاشمية على وجه خاص فبما ان هذه الاخبار والتحيلات الكاذبة تحمل في طياتها مخاطر قد تنعكس على الراي العام".

واكدت دائرة العلاقات العامة في الحرس الثوري في الجمهورية الاسلامية الايرانية - وفق بيان السفارة- انه وبعد فترة وجيزة من نشر الخبر المنسوب الى الفريق سليماني و التحليلات الصادرة حوله صدرت بيانا جاء فيه :

ان الحرس الثوري ينفي بشدة الاخبار و التحليلات التي تم نشرها في بعض وسائل الاعلام مؤكدا انها لا اساس لها من الصحة واذ يشدد على ان الحرس الثوري يحتفظ لنفسه حق الملاحقة القانونية عبر السلطات الشرعية و المحاكم القضائية كون هذه الاخبار الملفقة و المفبركة تترك أثارا سلبية لدى الراي العام يؤكد انه سيقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وعلى صعيد متصل تود السفارة ان تدعو جميع الاطراف الحريصة على خلق مناخات من الود والاحترام و العمل المشترك الى توخي الحذر والانتباه الشديد تجاه التعامل والتعاطي مع الاكاذيب والاخبار الملفقة والسموم التي تبث هنا او هناك ناشده اياها بضرورة توخي اليقظة ازاء المؤامرات التي يحكيها الاعداء و الاطراف الكارهة التي تبحث عن كيد و شر بين ابناء الامة الواحدة كما تود ان تؤكد انه في الوقت الذي تسير العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية و المملكة الاردنية الهاشمية و بفضل حكمة القادتين في البلدين ورغبتهما في تعزيز العلاقات و تطويرها نحو مزيد من الانفتاح و الانفراج و التفاهم و ترسيخ مبادى الثقة و العمل المشترك تعمل القوى الكارهة و سائر الاطراف المعادية على عرقلة مسار تحسين العلاقات البينية سواء علي المستوى الثنائي او العمل الجماعي المشترك حيث تستخدم كل امكاناتها لاختلاق الفتن و التخويف و التهويل وايجاد حالات الاحتقان و تكريس الازمات و النزاعات بين الدول الاسلامية والعربية لتحقيق ماربها التي تصب اخيرا في خانة اعداء الامتين العربية والاسلامية فحسب.

*
وكانت نقلت وكالات انباء تصريحات لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، قال فيها إن "بلاده حاضرة في لبنان والعراق، وإن هذين البلدين يخضعان بشكل أو بآخر لإرادة طهران وأفكارها"، مشيرا إلى أن "إيران بإمكانها التحكّم في هذه الثورات لتوجهها نحو العدو، وأن هذه الإمكانية متوافرة في الأردن".

وهذه التصريحات، نقلتها وكالة "إيسنا" الإيرانية للأنباء شبه الرسمية، وأدلى بها في ندوة تحت عنوان "الشباب والوعي الإسلامي"، بحضور بعض الشباب من البلدان العربية، التي شهدت ثورات ضد أنظمة الحكم.

وقال سليماني حسب ما نقلت عنه وكالة (إيسنا)، إنه تتوافر في الأردن إمكانية اندلاع ثورة إسلامية تستطيع إيران أن تتحكم فيها و"توجهها ضد العدو".

وحول أحداث سوريا، أعرب سليماني "عن دعم بلاده الكامل لنظام الرئيس السوري بشار الأسد"، مؤكداً ان "الشعب السوري موالٍ للحكومة بالكامل، ومؤيدو المعارضة لم يستطيعوا تنظيم تجمّع مليونيّ واحدٍ ضد الحكومة".

وحول الثورات العربية، رأى سليماني أنها "تأخذ طابعا إسلاميا رويدا رويدا، وتتبلور مع مرور الزمان على شاكلة الثورة الإسلامية الإيرانية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :