facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة التربية والتعليم تحتفل بالكرامه


23-03-2015 06:11 PM

عمون- مندوبا عن وزير التربية والتعليم ، رعى أمين عام الوزارة بالوكالة الاستاذ محمد العكور اليوم احتفال الأسرة التربوية السنوي بذكرى معركة الكرامة الذي اقامته في موقع النصب التذكاري لشهداء معركة الكرامة في منطقة الشونة الجنوبية.

وألقى العكور كلمة في الاحتفال قال فيها أننا نقف اليوم وقفة اعتزاز ووفاء لذكرى معركة الكرامة الخالدة ولشهدائها الأبرار ، مناسبة شكلت منعطفا نهضويا في حياة كل من تسمو به نفسه إلى الخلود ، مؤكدا على أن الأردن ومنذ تأسيسه على الدوام واحة أمن وأمان يسير بخطوات واثقة تحمل ذاكرته سطورا خالدة رسمها الهاشميون بدمائهم وأغدقوا عليها بمكارمهم وإنجازاتهم فكان العهد وكان الوفاء ، وكان المجد والعطاء .

وأشار إلى أن الأسرة التربوية تؤكد من خلال احتفالها اليوم اعتزازها بالمناسبات الوطنية وحرصها على تأصيل قيم الانتماء والولاء للوطن في نفوس الطلبة ، وتجسد كذلك أسطورة الجيش العربي الهاشمي ،احتفالا تحييه فلذات اكبادنا من طلبة مدارسنا يحملون راية المستقبل بكل ثقة واقتدار.

واستذكر العكور في كلمته مسيرة العطاء الكبير للجيش العربي الحافلة بالبطولات والتضحية ، يستمد العزم من قيادته الهاشمية بتاريخها الحافل بالإنجاز والبذل بدءا من الشريف الحسين بن علي قائد الثورة العربية الكبرى ، فالملك المؤسس عبدالله الأول باني الجيش العربي ، فالملك طلال مؤسس الدستور الأردني ، فالملك الحسين صاحب الإنجازات العظيمة ، باني الأردني الحديث ، فالقائد المعزز مليكنا المفدى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يواصل قيادة بناء المجد الأردني بعزم الهاشمي الذي ملأ قلوب شعبه حبا ووفاء.

وجدد العكور في كلمته باسم الأسرة التربوية الولاء لسيد البلاد وراعي مسيرتها المظفرة ، جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .

و اشتمل الحفل على عدد من الفعاليات قدمتها فرق الكشافة والمرشدات من جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة ، تضمنت أناشيد وطنية مستوحاة من وحي المناسبة ، إضافة لعرض لحركات من مشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية قدمته الفرق الكشفية .

واختتم الاحتفال الذي بدء بأي من الذكر الحكيم بوضع اِكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء معركة الكرامة وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة .

كما اشتمل الاحتفال على زيارة بانوراما شهداء الكرامة وافتتاح المعارض الفنية ومشاريع الأعمال الريادية ، للكشافة والمرشدات ،في موقع المخيم الكشفي الدائم في منطقة الشونة الجنوبية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :