facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التربية" لـ عمون : لم نعلق على "هندام" المعلمين


24-03-2015 09:31 PM

وزارة التربية والتعليم : الإجراءات الجديدة لم تُقر رسمياً

عمون - أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد أن الوزارة لم تتطرق في اجتماع لجنة التخطيط الذي عقد مطلع الاسبوع الى الاهتمام بهندام المعلمين.

ولفت الجلاد إلى أن الإجتماع خلص إلى نتائج لم تُقر رسمياً بعد، ولم يوقعها وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، مشيراً إلى أن الصيغة الأولية لتلك الاجراءات نُشرت مساء الإثنين عبر وسائل الإعلام ومنها "عمون".

وقال الجلاد أن الوزارة تحترم المعلمين وتقدرهم وهنالك سلوكيات خاصة بهم لا يمكن للوزارة أن تتدخل فيها، لكن الوزارة مسؤولة عن انضباط العملية التعليمية ونظافة المدارس وساحاتها والصفوف .

وشددت الوزارة إلى أنه تم التطرق إلى الزي المدرسي وضرورة التقيد به، على أن لا يرتدي الطلبة أحذية خفيفة لأنها أثناء الجولات التفتيشية شوهد طلبة يرتدونها.

وأكد أنه في حال إقرار تلك الاجراءات أو التعليمات إن جازت تسميتها فإنه سيتم اعلانها بشكل رسمي، وما هذه التصورات لدى الوزارة إلا في سبيل الحفاظ على هيبة التعليم ومستواه.

وعن الكتاب الذي نسب لمدير تربية في إحدى مديريات الشمال حمل إشارات تتضمن الاهتمام بالمظهر والهندام أكد الجلاد على متابعة الوزارة لهذا الأمر، مبيناً "سيتم التحقق من صحة الكتاب المتداول عن مدير التربية، واذا ثبت صحته ستتخذ الوزارة الاجراءات المناسبة".

من جهته أكد الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين الأردنيين أيمن العكور على أهمية احترام المعلم والحفاظ على هيبته في كافة المخاطبات والإجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم ومديرياتها المختلفة ، واصفا ذلك بـ"الأمر الأساسي والضرورة التربوية" ، وجاء كلام العكور تعقيبا على إصدار إحدى مديريات التربية والتعليم تعميما يتضمن عددا من الاجراءات في المدارس الحكومية التابعة لها ، مضيفا بأن "أي تعميم أو اجراء لا يلتزم بهذا الأساس مدان" .

وفي حديثه عن تفاصيل التعميم أكد العكور على أن عددا من الاجراءات الواردة في هذا التعميم وخاصة فيما يتعلق منها بتسليم المعلمين لخلوياتهم لإدارات المدارس قبل الدوام ، أو ما تعلق منها أيضا بحرمان المعلمين من المراقبة والتصحيح لحصولهم على إجازات مرضية بسبب عمليات جراحية أو حوادث مرورية هو "استفزاز واضح وتعد على خصوصية المعلم وشؤونه الشخصية ، وإنكار غير مبرر لأبسط البديهيات في المعطيات المرضية للبشر ، وهضم لبعض حقوق المعلم الوظيفية والمادية".

وأضاف العكور "إن ما نتمناه على معالي وزير التربية والتعليم ضرورة توجيه الإدارات التربوية المختلفة لاستخدام لغة خطاب وإجراءات تؤكد على احترام المعلمين وتقدير دورهم" ، مشيرا أن هذا التوجيه المأمول من معاليه "سينعكس ايجابيا على حسن الأداء الإداري والتعليمي" .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :