facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هادي يصل السعودية في طريقه لشرم الشيخ


26-03-2015 07:40 PM

عمون - وصل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الى العاصمة السعودية الرياض.

وكان في استقبال الرئيس هادي وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ومن المقرر ان يغادر الرئيس هادي بعد لقائه بالملك سلمان بن عبد العزيز الى جمهورية مصر العربية للمشاركة بالقمة العربية.

كان التلفزيون السعودي اعلن مساء الخميس أن الرئيس اليمني منصور هادي غادر الى شرم الشيخ حيث ستعقد القمة العربية.وقالت انه غادر عدن تحت حماية سعودية.

وقالت قناة العربية الفضائية السعودية الخميس ان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي غادر مدينة عدن في جنوب اليمن متوجها الى مصر في حماية سعودية حيث سيحضر قمة عربية تعقد يوم السبت.

وفي وقت سابق اليوم قصفت طائرات حربية للسعودية ودول عربية حليفة متمردين حوثيين شيعة يقاتلون للإطاحة بهادي واستولوا على معظم البلاد.

وقالت القناة التي تبث ارسالها بالأقمار الصناعية ومقرها دبي ان هادي غادر عدن متوجها إلى شرم الشيخ في حماية سعودية. ولم تنسب ذلك الى أي مصدر.

وأكد محمد مارم مدير مكتب هادي ان الرئيس اليمني سيحضر بنفسه اجتماع شرم الشيخ متخليا عن خطته الأصلية بالتحدث الى الزعماء العرب عن طريق دائرة تلفزيونية مغلقة.

وقال مارم لرويترز انه في ضوء الأحداث والتطورات التي وقعت منذ الفجر قرر هادي حضور القمة والمشاركة بنفسه. وقال ان الاستعدادات تجري لمغادرته لكنه لم يذكر تفاصيل.

وقالت قناة الإخبارية السعودية إن هادي وصل إلى الرياض في طريقه إلى مصر.

وفر هادي إلى عدن الشهر الماضي بعد هروبه من العاصمة صنعاء حيث وضعه الحوثيون رهن الإقامة الجبرية بمنزله منذ يناير كانون الثاني.

وفي وقت سابق قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إنه سيرفع علم الجمهورية اليمنية على جبال مران، بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين.

ووفقاً لمواقع يمنية قال الرئيس "هادي" على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "سنرفع علم الجمهورية اليمنية فوق مران بدلاً عن العلم الإيراني".

وتأتي كلمة الرئيس "هادي" كأول تصريح منذ بدء عمليات "عاصفة الحزم"، والتي نفّذت خلالها غارات جوية ناجحة، في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، على عدد من المواقع العسكرية الموالية للحوثيين والموالية لعلي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :