facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامم المتحدة على علم ب"الحزم" لكنها تفضل الحوار


26-03-2015 10:43 PM

عمون - نيويورك - خدمة التقرير الاردني لعمون - قال الامين العام للأمم المتحدة، بان كي مون ان "لاحظ" أن المملكة العربية السعودية أعلنت أنها بدأت، بناء على طلب من الحكومة اليمنية، العمليات العسكرية في اليمن.

وأضاف كي مون في بيان صدر باسمه الخميس، انه " يدرك" ايضا التقارير من أن بعض الدول الأخرى، وخاصة أعضاء مجلس التعاون الخليجي، تدعم أيضا هذه العمليات. واشار كي مون الى بيان مجلس الأمن الرئاسي بتاريخ 22 آذار والذي اعلن عن دعمه لشرعية الرئيس اليمني، عبده ربه منصور هادي، والذي دعا جميع الأطراف والدول الأعضاء إلى الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات من شأنها تقويض وحدة وسيادة واستقلال ووحدة أراضي اليمن".

وقال كي مون ان مجلس الأمن دعا أيضا "جميع الدول الأعضاء إلى الامتناع عن التدخل الخارجي الذي يسعى إلى إثارة الصراع وعدم الاستقرار وبدلا من ذلك لدعم الانتقال السياسي".

وقال كي مون انه يذكر جميع الأطراف المعنية لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي لضمان حماية المدنيين وجميع موظفي المساعدة الإنسانية وكذلك قواعد ومبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون اللاجئين.

وأضاف انه "يقدر عاليا الجهود الدؤوبة التي يقوم بها مستشاره الخاص جمال بنعمر" ويلاحظ أنه على الرغم من التصعيد، لا تزال المفاوضات هي الخيار الوحيد لحل الأزمة اليمنية في نهاية المطاف" . وجاء في البيان ان الأمين العام سيواصل رصد الحالة التي تتكشف في اليمن عن كثب"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :