facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية تقرر إعادة سفيرها إلى السويد


28-03-2015 04:07 AM

عمون - تسلم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة من ملك مملكة السويد، الملك كارل جوستاف السادس عشر، أكد فيها عمق العلاقات الثنائية، وحرصه على استمرارها مميزة بين البلدين الصديقين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن خادم الحرمين الشريفين تسلم رسالة أخرى من رئيس وزراء حكومة السويد، ستيفان لوفين، أبدى فيها بالغ الأسى والأسف بشأن الأزمة التي تمر بها العلاقات بين المملكتين، مشددا على أن ما يؤسفه بشكل خاص أن يساء تأويل أي عمل أو تصريح صدر عن حكومة السويد، ويفهم منه أن فيه أي شكل من أشكال الإهانة للمملكة العربية السعودية أو للإسلام.

وأكد حرص حكومته ورغبتها العميقة في الحفاظ على العلاقات بين المملكتين، موضحا أن دور خادم الحرمين الشريفين في حماية الإسلام ورعاية مقدساته واضح ومعلن.

كما شدد رئيس وزراء السويد على قلق حكومته الخاص مما حدث، وتطلع حكومته للترحيب بعودة السفير السعودي إلى ستوكهولم والبدء بالعمل المشترك لتعزيز العلاقات بين المملكتين وفق حوار قائم على الأمانة والاحترام المتبادل في القضايا كافة.

بدورها قررت السعودية إعادة سفيرها الى السويد في إشارة منها على قبول الاعتذار.

كانت المملكة العربية السعودية استدعت سفيرها لدى السويد إثر تصريحات مسيئة أدلت بها وزيرة خارجية السويد واعتبرتها المملكة تدخلا سافرا فى شؤونها الداخلية.

وفي وقت سابق هذا الشهر سحبت السعودية سفيرها بسبب انتقادات سويدية لمعاملة المملكة للنساء والمعارضين.

وفي يناير كانون الثاني انتقدت وزيرة الخارجية مارجوت فالستروم على موقع تويتر جلد السعودية للناشط الحقوقي والمدون رائف بدوي ووصفته بأنه "محاولة وحشية لإسكات أشكال التعبير الحديثة."

كما انتقدت السياسات التي تؤثر على النساء. وقامت الرياض في أعقاب ذلك بإلغاء خطاب كانت ستلقيه فالستروم أمام جامعة الدول العربية وفي وقت لاحق أنهت ستوكهولم اتفاقا دفاعيا قائم منذ فترة طويلة مع السعودية.وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :