facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زيادة الطلب على المنتجات الاردنية بسوريا


29-03-2015 07:35 PM

التصدير الى سوريا مستمر ولا تراجع على الكميات المصدرة ..

عمون -اكد الناطق الاعلامي مدير الاعلام لوزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين بأن حركة التصدير الى سوريا مستمرة ولا يوجد اي تراجع بكميات الخضار المصدرة او توقف لعبور الشاحنات.

واوضح في تصريح صحفي الاحد انه تم تصدير خلال الثلاثة ايام الماضية حوالي 2500 طن من الخضار و400 طن فقط قبل نهاية دوام اليوم الاحد.

واكد حدادين ان هناك تزايدا على طلب المنتجات الزراعية الاردنية في السوق السورية وخصوصا مادة الباذنجان بالإضافة الى البندورة والخيار والكوسا والفلفل والفاصوليا وان المركز الحدودي يعمل بشكل اعتيادي ولا يلاحظ وجود تراجع بالصادرات.

واشار الى ان اسعار الخضار في الاسواق المركزية مستقرة وخصوصا في سوق عمان المركزي مع تحسن في اسعار البطاطا والبصل وتوفر كميات كبيره من الانتاج نتيجة لزيادات المساحات المزروعة بالخضار وخصوصا محصول البندورة.

وبين ان هناك جهودا تبذلها الحكومية الاردنية مع الحكومة العراقية لإزالة العوائق امام السوق العراقية بشان المنتجات الزراعية الاردنية بالإضافة الى تسهيل مرور الشاحنات الاردنية للسوق العراقية.
وتأتي هذه الجهود بهدف تخفيف العبء على المزارع الاردني لتسويق منتجاته بما ينعكس ايجابا على اوضاعهم الاقتصادية.

ويذكر أن صادراتنا من الخضار والفواكه بلغت العام الماضي حوالي 900 الف طن رغم الظروف الاقليمية التي تمر بها المنطقة وخصوصا للأسواق التقليدية المعروفة للمزارعين في سوريا والعراق . بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :