facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة حول القطاع الصحي في "العلوم التطبيقية" (صور)


30-03-2015 01:04 AM

عمون - نظمت جامعة العلوم التطبيقية اليوم الاحد ندوة بعنوان "القطاع الصحي الاردني الواقع والتحديات".

ونوقش خلال الندوة العديد من الاوراق حول الخدمات الصحية في الاردن، وتكاملية الشراكة بين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص، وآلية توحيد الجهود وصولا الى مظلة التأمين الصحي الشامل لجميع الاردنيين.

وعرض المشاركون خلال الندوة التي نُظمت بالتعاون مع كتلة تمكين النيابية ومركز دراسات الرأي وجمعية المستشفيات الاردنية، للسياسات الصحية المتبعة، وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية، والحد من النفقات، وحوسبة القطاع الطبي وتنظيم وتطوير القطاع، وتفعيل قانون العمل بالمجلس الصحي العالي.

وناقش المشاركون في الندوة التي شارك فيها ممثلون عن وزارة الصحة ونقابتي اطباء الاسنان والممرضين، وهيئة تنشيط السياحة وجمعية المستشفيات الاردنية، واقع السياحة العلاجية في الاردن والتحديات التي تواجهها وآلية النهوض بهذا القطاع ليكون رافدا للاقتصاد الوطني، ودور مراكز التميز في تطويرها، والوصول الى آلية للتعاون بين الشركاء في اطار هيئة وطنية للسياحة العلاجية.

كما ناقشوا جودة الخدمات الصحية وعلاقتها بالسياحة العلاجية وتعزيز دورها ودعمها، والتركيز النيابي على جوانب المسؤولية الطبية ومراقبة الاداء في القطاع الصحي، مطالبين بتبني استراتيجية وطنية للسياحة العلاجية عمادها الدراسات والشراكة بين الجهات المعنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :