facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




«مدين» في الكرك تشكو سوء الخدمات


30-03-2015 04:49 AM

عمون – محمد الخوالدة - يشكو مواطنون في بلدة مدين (7 كيلومترات عن وسط مدينة الكرك) وهي احدى المناطق التابعة لبلدية الكرك الكبرى من تدن يصفونه بالملحوظ في العديد من اوجه الخدمات العامة في البلدة .

ويقول حسين البيايضه متحدثا باسم السكان ان البلدة شبه مهملة الامر الذي يدفع بالكثير من المواطنين الى هجرة البلدة للبناء والسكن في المناطق القريبة بحثا عن خدمات افضل .

ويصف البيايضه الوضع في البلدة بالمرير ، ففي مجال النظافة بين ان مستواها في البلدة يلامس الصفر فلا تصل اليات النظافة التابعة لبلدية الكرك الكبرى للبلدة الا مرتين في الشهر مايؤدي كما قال الى تراكم اطنان النفايات في الحاويات وفي كافة شوارع واحياء البلدة حتى على مقربة من بيوت العبادة.

واشار البيايضه ايضا الى سؤ اوضاع شوارع البلدة وقال انها بحاجة ماسة لاعادة تزفييت حيث كان اخر ماشهدته من اهتمام وفق قوله في زمن المجلس القروي اي قبل مايزيد عن حسب قوله عن 20 عاما وذلك للتخلص من الحفر الكبيرة التي تستحيل عند هطول الامطار بركا ومستنقعات تؤذي المارة وتضر بالسيارات التي تتحرك فوقها ، وطالب البيايضة بانشاء دوار في وسط البلدة حيث توجد هناك تداخلات سير مربكة.

اما بخصوص الانارة الليليه فاعتبر البيايضة ان اكثرية شوارع واحياء البلدة بلا اضاءة اما بسبب تعطل العديد من وحدات الانارة المركبة على الاعمدة او لكون شوارع واحياء اخرى غير منارة اصلا ، ويبدو المشهد اكثر قسوة بحسب البيايضه في شارع الحزام الذي يمر في الطرف الشرقي من البلدة والذي يستخدمه الكثير من مواطني البلدة في تنقلاتهم مشاة او بسيارتهم .

والخدمات الطبية في البلدة كما يرى البيايضه غير مناسبة هي الاخرى وقال انه لم يطرا تغيير ملائم على وضع المركز الصحي الحالي منذ انشائه في ستينيات القرن الماضي ، مؤكدا الحاجة للنهوض بمستوى هذه الخدمات من حيث تطوير امكانات المركز الصحي ورفده بحاجته من التجهيزات والمعدات والكوادر الطبية اللازمة .

واوضح البيايضه ان مطالب سكان البلدة ليست جديدة بل متجددة فقد ظلت متابعة من قبلهم على مدى سنوات طويلة لدى الجهات المعنية بيد ان الامور لازالت مكانها كما قال، واضاف البيايضة نناشد من خلال "عمون" من يعنيهم الامر للالتفات لامر البلدة اذ يتسبب تردي الخدمات فيها دون تطورها وتحسين المستوى المعيشي لابنائها كونها قريبة من مدينة الكرك وتقع على خط سير رئيسي يصل الى بوابة جامعة مؤتة الشمالية والى عموم بلدات جنوب الكرك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :