facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق "الاردن احلى" بدعم 40 % من السياحة


30-03-2015 09:41 PM

عمون - أطلقت وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع سلطة اقليم البترا وهيئة تنشيط السياحة "حملةَ لتنشيط السياحة المحلية " تحت شعار (الاردن أحلى).

وتستهدف الحملة تقديم عروض تشجيعية مدعومة من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة على التكلفة الاجمالية حيث قدمت الفنادق في البترا والعقبة والمحافظات الاخرى أسعارا تشجيعية للمواطنين الأردنيين المشاركين في هذه الحملة.

وقال وزير السياحة والآثار نايف الفايز ان هذه الحملة هي الاولى من نوعها تهدف الى تشجيع الاردنيين على اكتشاف المخزون الفريد والمميز لمواقع الوطن السياحية والاثرية، وتقدم في الوقت ذاته سعرا معقولا يناسب ميزانية العائلة الاردنية.

وأكد أن إطلاق هذه الحملة يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تحث على تشجيع السياحة المحلية في لقائه الاخير مع الفعاليات السياحية، لافتا الى أن من اهم أهداف الحملة أيضا هو التخفيف عن المنشآت والفعاليات السياحية في المجمل، بالنظر الى ظروف الاقليم التي فرضت تراجعا في السياحة الوافدة وخصوصا الى البترا التي تعتمد تقليديا على هذا النوع من السياح.

وأشار الى أن الحملة التي بدأتها الوزارة بالبترا والعقبة، ستستمر وتتوسع لتشمل كل محافظات المملكة، بالتزامن مع ما تقوم به الوزارة من استحداث وتطوير لمراكز الخدمات السياحية في المحافظات، ومتابعة حثيثة للمستثمرين في القطاع السياحي للتوجه الى الاستثمار في المحافظات في خطوة من شأنها فتح آفاق واسعة للتنمية بكل أشكالها.

وأكد الفايز أن الوزارة عازمة على إعادة انتاج جديدة لمفهوم السياحة المحلية، تتضمن اطلاق حملات اخرى تصل في النهاية الى إقناع المواطن الاردني بجدوى السياحة المحلية وبجدوى البديل الوطني السياحي، في ظل خطوات الوزارة الى دعم هكذا حملات ورفع التوصيات للجهات المختصة بتخفيف الضرائب وكلف التشغيل على المنشآت السياحية تلك التي تشكل العقبة الأبرز في عزوف الاردنيين عن السياحة الداخلية.

من جهته قال الامين العام للوزارة عيسى قموه ان الحملة تتضمن عروضا ترويجية الى البترا والعقبة عبر رحلات داخلية مميزة بوسائط نقل سياحية حديثة والاقامة في فنادق من فئات الـ 5 و4 و3 نجوم في كل من المدينتين، على أن تتحمل الوزارة بتقديم 40 بالمئة من التكلفة الحقيقية للرحلة وأن التفصيلات الرئيسية وعروض الاسعار واسماء الفنادق متوفرة على موقع الوزارة على الانترنت.

وقال انه بإمكان المواطن الراغب بالذهاب بسيارته والاستفادة من اسعار الحملة والبرنامج من خلال خيارين، الأول : رحلة عمان البترا عمان الخميس- الجمعة - السبت، إقامة لمدة ليلتين في فنادق مدينة البترا ووادي موسى مدعومة من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بنسبة 40 بالمئة للغرفة الواحدة (مزدوجة أو مفردة) من الأسعار التشجيعية للفنادق شاملة الإفطار والعشاء والضرائب إضافة الى المواصلات مجانا.

يتخلل البرنامج في اليوم الثاني رحلة إختيارية (أي يوم الجمعة) الأولى من البترا الى العقبة كرحلة تسويقية الى مدينة العقبة والعودة الى البترا ليلاً او جولة تعريفية من البترا الى وادي رم مع غذاء والعودة الى البترا ليلاً.

وبين ان الخيار الثاني هو: رحلة عمان - البترا- العقبة / إقامة لمدة ليلة في فنادق البترا وليلة في فنادق مختارة في مدينة العقبة.

تقوم الوزارة والهيئة بدعم نسبة 40 بالمئة للغرفة الواحدة مزدوجة أو مفردة من الأسعار التشجيعية للاقامة لليلة الواحدة في البترا شاملة الإفطار والعشاء و الضرائب إضافة الى المواصلات مجاناً، أما فيما يتعلق في إقامة ليلة واحدة في العقبة يوجد أسعار تشجيعية فقط دون دعم من الوزارة او الهيئة.

وقال ان الأسعار تبدأ للغرفة المزدوجة من ثلاثين دينار لمدة ليلتين شاملة الإفطار والعشاء والضرائب والمواصلات، دون 6 سنوات معفى من الرسوم، 6-12 سنة 50 بالمئة، مضيفا أن الجهات المتعاونة كشركاء مع الوزارة والهيئة هم : مفوضية البترا التنموي السياحي وسلطة مفوضية العقبة الإقتصادية الخاصة.

وعن آلية عمل البرنامج قال انه يبدأ من شهر آذار حيث سيشمل كافة مناطق المملكة تدريجياً ومنها فنادق مدينة عجلون السياحية بالتعاون مع شركة باصات جت وإعتبار مكتب شركة باصات جت في منطقة الدوار السابع نقطة بيع لحجوزات فنادق البترا والعقبة ضمن الأسعار المقدمة من الوزارة وذلك بعد الدعم والبالغ نسبته 40 بالمئة من السعر التشجيعي على أن يتم منح " المواطن الأردني" فقط قسيمة الشراء بهدف تقديمها للفنادق.

وبين أن انطلاق الباصات من عمان كل يوم خميس تمام الساعة 16:00 الى البترا، والعودة من العقبة الى عمان كل يوم سبت الساعة 16:00 ، والإنطلاق هذا مخصص لبرنامج الأردن أحلى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :