facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطباء يعتصمون احتجاجا على تأخير "الامتياز"


31-03-2015 06:09 PM

عمون - مجحم الخواجا - نفذ العشرات من الاطباء الثلاثاء اعتصاما امام المجلس الطبي احتجاجا على القرار الضمني برفض المجلس عقد امتحان الامتياز لما يزيد على 450 طبيبا.

وذكر المعتصمون انه من المفترض ان يعقد الامتحان خلال هذه الفترة وتشكيل لجنة لتحديد موعد الامتحان بأقرب وقت ممكن.

ولفت الاطباء إلى ان التقديم على برامج الاقامة بالمستشفيات يكون في شهر 5، منوهين بأن عدم عقد الامتحان خلال هذه الفترة قد يؤخرهم عن مزاولة المهنة عاما كاملا.

وقال أحد الاطباء المعتصمين انه تم مخاطبة رئيس لجنة الامتياز الدكتور باسم الزعبي والذي برر ان سبب تأخير عقد الامتحان هو عدم توافر قاعات امتحانات في الجامعات، موضحاً انه تم مخاطبة الجامعة الاردنية والتي بينت توافر القاعات في شهر 5.

وبين امين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور ادم العبداللات انه بحسب تعليمات صادرة عن القانون يجرى الامتحان مرتين في العام بشهر 6 وشهر 12 وفق تعليمات صادرة عن القانون.

وقال العبداللات لـ"عمون" انه تم اتخاذ قرار من المجلس بعقد دورتين استثنائيتين الاولى بشهر 3 للمكملين والمعيدين اذا تجاوز العدد عن 150 طالبا واتخذ قرار ثانٍ بعقد دوره اخرى بشهر 9 وهذاتان الدورتان استثنائيتان وليستا دورات اصلية بالامتحان.

وأضاف العبداللات ان لجنة اطباء الامتياز اعيد تشكيلها وحتى الان لم يصدر قرار من المجلس ملزم بإعادة التشكيل.

وتابع ان المجلس قام بمخاطبة الجامعات لعقد الامتحان فيها لكنها رفضت بسبب انشغالها بعقد امتحان الكفاءة وعدم وجود قاعات فارغه.

وخاطبت اللجنة جامعة اليرموك وتبين ان البرنامج الموجود فيها مخلتف عن الجامعتين الاردنية والهاشمية.

وتحدث العبداللات عن الية عقد الامتحان موضحا انه في بداية يعطي رئيس اللجنة العلمية الاسئلة لمنفذ البرنامج وعند انتهاء الامتحان تعطى الاجابة،مبينا ان اللجنة رفضت تزويد منفذ الامتحان بالإجابة او مفتاح الإجابات اثناء عقد الامتحان وانما تم تزويده بها بعد انتهاء الامتحان بشكل تام من ثم يجري التصحيح على هذا الاساس.

وذكر ان الحل مرتبط بتوافر القاعات وتشكيل لجنة بأسرع وقت ممكن.

ونفى العبداللات وجود اي سبب مادي لعدم اجراء الامتحان، مؤكدا ان هذا الامر لم يكن في يوم من الايام سبب لعدم عقد الامتحان.

وقال ان الجامعة الهاشمية لا تتقاضى اي اجر مقابل تقديم القاعات لنا بينما اصبحت الجامعة الاردنية من جديد تطالب باجرة جراء عقد امتحان الامتياز في قاعاتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :